الخميس، 04 يوليو 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اتفاق مصري يوناني على إرسال 5 آلاف مزارع للعمل بـ أثينا في هذا الموعد

وزير العمل

وزير العمل

محمد الداوي

اتفق حسن شحاتة، وزير العمل، مع ديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، والسفير نيكولاوس باباجيورجيو سفير اليونان لدى مصر، والوفد اليوناني المرافق لهما، على استراتيجية عمل خلال الفترة المُقبلة لإرسال عمالة مصرية ماهرة، ومُدربة إلى دولة اليونان، وتفعيل كافة أشكال التعاون والاتفاقيات، والبروتوكولات الخاصة بتنقل الأيدي العاملة المصرية إلى اليونان.

إرسال القائمة الأولى العمالة المصرية إلى القنصلية اليونانية

وأكد «شحاتة» أن الوزارة جاهزة بقائمة العمالة المصرية المُوسمية في مجال الزراعة، في موسم صيف 2024، وجرى بالفعل إرسال القائمة الأولى إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة منذ فترة، وتنتظر الإجراءات التنفيذية.

موعد سفر 5 آلاف مزارع مصري إلى اليونان

وتعهد وزير الهجرة اليوناني، بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المُتفق عليهم مع بداية شهر يونيو 2024 المُقبل (5000 عامل زراعي)، مُشيدًا بجهود وزارة العمل المصرية في التواصل والحرص على تفعيل كافة الاتفاقات مع الجانب اليوناني في هذا الشأن، وهو ما يدفع الأن إلى أهمية تكثيف العمل على التعاون من أجل تَنُوع إرساله العمالة المصرية خلال الفترة المُقبلة، خاصة في مجالي التشييد والبناء، والسياحة.

مّد فترة العمل الموسمي من 9 أشهر إلى 24 شهرًا

وتعهد وزير العمل اليوناني، أيضاً بدراسة مّد فترة العمل الموسمي من 9 أشهر إلى 24 شهرًا، نظرًا لأهمية ومهارة العامل المصري، في سوق العمل اليوناني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير العمل حسن شحاتة ومُمثلي الإدارات المٌختصة، صباح اليوم الخميس بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الوفد اليوناني.

83 مركز تدريب مهني ثابت ومُتنقل

وأوضح «شحاتة»، أن وزارة العمل كجهة منوط بها التعاون في تنقل الأيدي العاملة، وتوعيتها بحقوقها وواجباتها من خلال "وحدة توجيه ما قبل المُغادرة " التابعة للوزارة، لديها كل مُقومات التدريب المهني، حيث تمتلك 83 مركز تدريب مهني ثابت ومُتنقل في جميع انحاء الجمهورية.

تأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل

وأطلقت وزارة العمل، في يناير الماضي مشروع “مهني 2030”، بالتعاون مع القطاع الخاص، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، مُشددًا على أن مصر لديها العمالة الماهرة والمُدربة لسوق العمل الخارجي، وجاهزة من الأن لكافة الطلبيات الخاصة بهذا الشأن، وفي كل المجالات، واتفق الجانبان على تفعيل قنوات الاتصال، وتبادل الخبرات، لإنجاز كافة الإجراءات المُتفق عليها.

مصر لها ثقل سياسي واقتصادي وثقافي في العالم

وقال وزير الهجرة واللجوء اليوناني، إن مصر لها ثقل سياسي واقتصادي وثقافي في العالم أجمع، موضحاً أن اليونان كعضو في الاتحاد الأوروبي، تتحدث دائمًا من واقع علاقاتها التاريخية والاستراتيجية، في إبراز الدور والجهود المصرية في كافة الملفات.

 توفير الأيدي العاملة الماهرة لسوق العمل الخارجي

وأشاد «كاريديس»، بحديث وزير العمل بالتركيز على مهام الوزارة في توفير الأيدي العاملة الماهرة لسوق العمل الخارجي، وجهود الوزارة المُتميزة في تنفيذ الاتفاقيات في مجال العمل، موضحًا أن تكثيف هذا التعاون خلال الفترة المُقبلة ،يأتي في إطار خطة البلدين نحو مواجهة الهجرة غير الشرعية بعِمالة رسمية ومُدربة، ومؤهلة، وواعية بحقوقها وواجباتها، وتمتلك المهارات اللازمة للعمل في الخارج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.