السبت، 06 يوليو 2024

02:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التعليم العالي» تستعرض الجهود المبذولة لنشر التحول التكنولوجي والإلكتروني

وزارة التعليم العالي - أرشيفية

وزارة التعليم العالي - أرشيفية

مصعب فرج

تعمل وزارة التعليم العالي على دعم التحول التكنولوجي والإلكتروني في كافة قطاعاتها، وفي إطار الجهود المَبذولة من الدولة في الحد من المخاطر التكنولوجية، أطلقت الوزارة مُبادرة بعنوان تعليم عالي آمن رقميًا، تستهدف تدريب وتأهيل 1000 موظف من العاملين بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها خلال 6 أشهر.
كما أعلنت الوزارة من خلال بيان صحفي لها، أنها وفرت برامج تدريبية للعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بمؤسسات التعليم العالي للارتقاء بقدرات العاملين وتطوير مهاراتهم، ودعم مسيرة التحديث والتطوير الرقمي في الجامعات والمعاهد المصرية في مجالات حيوية تماشيًا مع رؤية مصر 2030، بهدف التعريف بمخاطر التهديدات السيبرانية وتأثيرها على البيانات، وتم تدريب ما يقرب من 150 موظف من العاملين المُنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، منذ إطلاق المُبادرة.
وأشارت إلى أن الدورات التدريبية جاءت في البيانات الضخمة Big Data، والذكاء الاصطناعي AI، والحوسبة السحابية Cloud Computing، ومراكز البيانات Datacom، الأمان Security، وشبكات الوصول Access Network، وتقنية الجيل الخامس 5G)، إضافة إلى تقدم 1870 شخصًا للمشاركة بالبرنامج التدريبي من خلال التسجيل على منصة التدريب بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. (https://skillshub.mohesr.gov.eg/index.php).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.