الخميس، 04 يوليو 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الغرف العربية»: 30 مليار دولار حجم سوق العملات المشفرة في الشرق الأوسط

عملات مشفرة - أرشيفية

عملات مشفرة - أرشيفية

إسلام التمساح

أكد الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن المنطقة العربية تواجة ارتفاعاً بالبطالة بنسبة 25%، على الرغم من الاتجاة المتزايد نحو ريادة الأعمال.

وشدد «حنفي»، خلال مشاركته في ملتقى الاستثمار السنوي Aim، الذي تقام فعالياته في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أهمية تمكين الشباب العربي لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال  أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن الابتكار ساهم في ازدها الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بالمنطقة العربية، وبشكل خاص في الإمارات، الأردن، مصر، والسعودية.

وأكد على وجود تحدي الحصول علي تمويل واتساع فجوات البنية التحتية، مما يسهم في تراجع التصنيف لمؤشر الابتكار العالمي لـ 2023 مقارنة بمناطق أخرى.

وكشف عن أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي إلى 320 مليار دولار بحلول عام 2025، مع ريادة الإمارات والسعودية في الاستثمار، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل سوق الإنترنت للأشياء في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 24 مليار دولار بحلول 2025، مدفوعا بمبادرات مثل «دبي الذكية». 

 30 مليار دولار حجم سوق العملات المشفرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وأوضح  أن سوق العملات المشفرة وتكنولوجيا البلوكتشين، من المتوقع أن يتجاوز 30  مليار دولار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2025 وسط فرص للنمو، كما أنه من المتوقع أن يصل سوق التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ2.5 مليار دولار بحلول عام 2022، مدفوعا رقمياً.

وذكر ، أن العالم العربي جذب في السنوات الأخيرة، استثمارات أجنبية مباشرة هائلة  تقدر بـ 74 مليار دولا، في قطاعات مثل الطاقة، العقارات، المالية، والاتصالات. 

الجدير بالذكر، أن السعودية، والإمارات، ومصر، من بين أكبر المتلقين للاستثمار الأجنبي المباشر بالمنطقة، و شهدت الدول العربية توسعًا في نشاطاتها للاستثمار بـ23 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.