السبت، 06 يوليو 2024

02:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الملحق التجاري التركي بالقاهرة: رجال الأعمال يتطلعون للاستثمار في مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

إسلام التمساح

قال هاكان أتاي، الملحق التجاري التركي بمصر، إن رجال الأعمال الأتراك يتطلعون للاستثمار بمصر، لاسيما وأن السوق المصري يمثل وجهة استثمارية متميزة في الفترة الحالية.

وأشار «أتاي» خلال لقاء رئيس جهاز حماية المستهلك، نستهدف بحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين الجهاز بمصر، بهدف ترسيخ مفهوم حماية المستهلك، وتبادل الخبرات لمشتركة.  

من جانبه، أشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي أعطى أولوية كبيرة للاستثمار التركي بمصر، وتوفير حوافز جذب الاستثمارات الأجنبية في الفترة الأخيرة.

«أنقرة حريصة على تعزيز التعاون في مجال حماية المستهلك»

فيما أكد المُلحق التجاري لسفارة تركيا بالقاهرة، حرص أنقرة على تعزيز التعاون بمجال حماية المستهلك مع مصر  باعتبارها أهم الشركاء الأساسيين بالمنطقة.

وأشار إلى أن هناك رغبة قوية لدى أنقرة للاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في آليات الرقابة على الأسواق والتي حققت نجاحات متعددة الفترة الماضية.

ولفت الملحق التجاري التركي إلى أن الدولة المصرية سهلت إجراءات دخول الأتراك، مما أدي إلى تدفق أعداد أكبر للدخول إلي  مصر سواء بغرض السياحة أو الاستثمارات.

تشكيل لجنة مصرية تركية لبحث التعاون

وأضاف أن فرص الاستثمار المتعددة في مصر  تأتي علي رأسها الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وغيرها من المشروعات، في ظل مناخ جاذب.

واتفق رئيس جهاز حماية المستهلك والملحق التجاري التركي على تشكيل مجموعة عمل ولجنة مشتركة بين الجانبين، للنظر والتباحث في كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.