الخميس، 04 يوليو 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تجنبا للاتهام بالتهرب، «الضرائب» تلزم الممولين بقرار مصيري

الضرائب المصرية

الضرائب المصرية

عبد الرحمن المصري

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، التزام الممولين باستخراج شهادة تسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني، من المأمورية التابعين لها، وفقا للقرار الوزاري رقم 309 لسنة 2023.

كيف تحصل على شهادة التسجيل بالفاتورة الالكترونية والإيصال الإلكتروني؟

وشددت رشا عبد العال على أن شهادة التسجيل بالفاتورة الالكترونية والإيصال الإلكتروني، يتم إعطاؤها مجانًا للممولين، من المأموريات المختصة، مشيرة إلى ضرورة التزام الممولين بالحصول على الشهادة ووضعها في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع.

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب

وطالبت رئيس الضرائب، الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني، بالالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

عقوبة عدم صدار الفاتورة والإيصال الإلكتروني

وأضافت «عبد العال»، أن عدم إصدار الفواتير الإلكترونية والإيصالات الالكترونية يُعد جريمة تهرب ضريبي، يُعاقب عليها القانون، مضيفة أن الممولين الملزمين بالمرحلة الفرعية (الرابعة) من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني، عليهم الالتزام بإصدار إيصالات إلكترونية، على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة والسلع المباعة للمستهلك النهائي، اعتبارًا من 15 مايو 2024.

ما عقوبة التهرب الضريبي في مصر؟

نص القانون المصري على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تتجاوز خمسة آلاف جنيه، بالإضافة مثل قيمة الضريبة التي لم يتم أداؤها، كل ممول مارس التهرب الضريبي بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

التواصل مع الضرائب بخصوص الفاتورة الالكترونية والايصال الالكتروني

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى بذل وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، كل الجهود، من أجل التيسير على الممولين، وتقديم كامل الدعم الفني لهم للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، من خلال ندوات التوعية الضريبية الأون لاين اليومية، والتي يمكن متابعتها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على «فيس بوك».

كما يقدم الدعم من خلال مراكز الدعم المختلفة، بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو من خلال مركز دعم التحول الرقمي بلاظوغلي، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو من خلال  الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.