الثلاثاء، 30 يوليو 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على أرخص سعر سيارة في مصر، تبدأ من 650 ألف جنيه

السيارات - أرشيفية

السيارات - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

شهدت أسعار السيارات في مصر تراجعًا ملحوظًا خلال الىونة الأخيرة،  تزامنًا مع توفير البنوك للدولار للإسيتراد، وفتح وزارة التجارة الباب أمام استيراد السيارات الجديدة لعام  2025.

وفي ظل هذه التقلبات، يعتبر الوقت الحالي هو الأمثل لشراء السيارات، حيث شهدت الأسعار انخفاضًا يتراوح بين 5 إلى 20 % خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب شعبة السيارات بالغرفة التجارية، والتي توقعت بعدم حدوث انخفاض جديد في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن السوق سيشهد استقرارًا في الأسعار حتى الخامس من شهر يونيو.

من جانبه ذكر خالد سعد نائب رئيس الشعبة، أن أرخص سعر لسيارة في مصر يبدأ في الوقت الحالي من 650  ألف جنيه، في ظل احتمالية الاستقرار لفترة طويلة في أسعار السيارات، بسبب ثبات سعر صرف العملة وتوافر الدولار في البنوك.

ما سبب استقرار أسعار السيارات؟

استقرار السيارات لها سبب آخر، وهو ثبات الدولار الجمركي،  حيث يعد سعر الدولار الجمركي والدولار البنكي أهم العوامل المؤثر في تسعيير السيارات، فيما وصل سعر الدولار الجمركي إلى 49 جنيهًا مقابل الدولار الواحد، بعد أن كان يتراوح بين 30 إلى 49 جنيهًا. بحسب وزارة المالية. 

 

يذكر أن أسعار السيارات في مصر ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال العامين الماضيين، مما أثر سلبًا على حركة السوق وأدى إلى انخفاض غير مسبوق في معدلات المبيعات مع انتشار ظاهرة الأوفربرايس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.