السبت، 06 يوليو 2024

02:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجيل» يرفض استيلاء إسرائيل على معبر رفح الفلسطيني ويعتبر غلقه جريمة إبادة

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

محمد ممدوح

رفض حزب الجيل الديمقراطي الهجوم الذى شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني والاستيلاء عليه ورفع العلم الإسرائيلي، واعتبره تصعيد خطير يهدد السلام الإقليمي والأمن والسلم الدولي ومخالفا للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات المبرمة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

جريمة إبادة جماعية لـ 2.5 مليون فلسطيني

أكد «الجيل» أن استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي فى غلق معبر رفح الفلسطيني فى وجه المساعدات الغذائية والاغاثية والدوائية القادمة من مصر عبر معبر رفح المصري يمثل جريمة إبادة جماعية لـ 2.5 مليون فلسطيني يعيشون فى قطاع غزة فى أوضاع مأساوية وكارثية، لا يجدون بسبب غلق إسرائيل للمعبر، ما يعنيهم ويساعدهم على الاستمرار فى الحياة.

جرائم تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع الجيوسياسية 

كما حذر حزب الجيل المجتمع الدولي ومجلس الأمن من السماح لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بشن هجوم على مدينة رفح الفلسطينية.

وأوضح أنها ستعتبر جريمة قتل جماعي تضاف الى جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها الكيان الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن تلك الجرائم ستؤدى الى اتساع رقعة الصراع الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

رفض الشعب المصري لتهجير الفلسطينيين

كما أكد الحزب رفض الشعب المصري لأى محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين العزل الى سيناء، واعتبرها تصفية للقضية الفلسطينية رفضتها مصر على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي  منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مشددا «حزب الجيل» على أنها مساس بالأمن القومي المصري وأن قواتنا المسلحة قادرة على حمايته وردع الأعداء.

وفى هذا الإطار، يشيد حزب الجيل بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها مصر والقيادة السياسية لصالح القضية الفلسطينية ومن أجل الوصول إلى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصتها القدس الشرقية ومثمنا لرعاية مصر للمفاوضات بين إسرائيل وحماس داعيا كل الأطراف إلى المرونة فى المفاوضات للوصول إلى اتفاق ينقذ الاستقرار الإقليمي و أرواح شعبنا الفلسطيني البطل.

وأكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل تأبيد الحزب لكل مواقف الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي لنصرة القضية الفلسطينية والرافضة للعدوان الإسرائيلي على أهلنا فى قطاع غزة مشيرا إلى أنها تعبر عن الشعب المصري بكل مكوناته الحزبية والنقابية والفئوية ومنظمات مجتمعه الأهلي.

حزب الجيل يحذر من حروب الجيل الرابع

حذر رئيس حزب الجيل «الشهابي» الشعب المصري من حروب الجيل الرابع التي تستهدف من خلال الأكاذيب والشائعات، ضرب الاصطفاف الشعبي حول الدولة المصرية وقيادتنا السياسية مطالبا منه  التسلح بالوعى والمعرفة من خلال مصادر الدولة الرسمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.