السبت، 05 أكتوبر 2024

05:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما بين الحياة والموت.. آخر تطورات الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم

نشوى حسن

A A

كشف المستشار إسلام هاشم، ابن شقيق الدكتور أحمد عمر هاشم، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور" آخر تطورات الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر سابقًا، وذلك بعد خروج العديد من الشائعات التي تروج لخبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الدكتور أحمد عمر هاشم

وأكد ابن شقيق الدكتور أحمد عمر هاشم أن عمه أجرى عملية جراحية بسيطة، صباح اليوم الإثنين 7 من أغسطس 2023، بأحد مستشفيات القاهرة، وخرج منها، وأوضح أن الفريق الطبي المسئول عن حالته أكد علي أنه سيبدأ مرحلة التماثل للشفاء.

وأعرب المستشار إسلام هاشم عن استياء أسرة الدكتور أحمد عمر هاشم من تلك الشائعات التي تنتشر بدون سند أو دليل، مشيرًا إلى إصدارهم بيان رسمي على الصفحة الرسمية لفضيلته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ولفت إلى أنها هي المصدر الموثوق والحقيقي الذي يمكن الحصول على المعلومات منه.

كما وجه كلمة لمتابعين الدكتور أحمد عمر هاشم، حيث طالبهم بضرورة تحري الدقة فيما ينشر، لأن الكلمة عهد، وطالبهم بضرورة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في هدفها الصحيح، ووجه شكره لموقع "الجمهور"، مطالبًا المتابعين بالدعاء لفضيلته بالشفاء العاجل بإذن الله.

يشار إلى أن الدكتور أحمد عمر هاشم تم اختياره ليكون "شخصية العام الإسلامية"، وتعد هذه الجائزة واحدة من أكبر الجوائز الإسلامية في العالم، وتتمتع بقدر كبير من الاهتمام عالميًّا، لكونها تمنح لشخصيات بارزة لها تأثير كبير في خدمة الإسلام، وجاء هذا الاختيار تقديرًا لجهود «هاشم» في خدمة الثقافة الإسلامية، ودوره المميز في خدمة القضايا الإنسانية وقضايا الإسلام والمسلمين على مستوى العالم العربي والإسلامي.

search