الخميس، 11 يوليو 2024

06:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بركات الفرا: إسرائيل تبيت النية لاحتلال غزة و«أملنا في الله ومصر»

السفير بركات الفرا

السفير بركات الفرا

أحمد عجاج

أدان السفير بركات الفرا، سفير فلسطين السابق في القاهرة، ما قامت به سلطة الاحتلال الإسرائيلي من السيطرة على محور صلاح الدين، مؤكدًا أن ما حدث اليوم من السيطرة على المعابر يؤكد على النية المبيته لدى إسرائيل لاحتلال قطاع غزة بالكامل.

وأكد« الفرا» فى تصريحات خاصة لـ«االجمهور»، أن إسرائيل تسعى لإفساد أى محاولة لسريان الهدنة ووقف اطلاق النار، لأن ما تقوم به من ممارسات الأن باحتلال المعابر يسهل لها احتلال القطاع بالكامل، ووقف دخول أى مساعدات إلا بموافقتها، مما يساعدها فى تنفيذ مخططها بإقامة مستوطنات دخل قطاع غزة. 

وعقب الفرا على بيان وزارة الخاجية المصرية الذي صدر صباح اليوم، قائلًا «ردود الفعل المصرية إتجاه القضية الفلسطينية متوقعه»، موجهًا الشكر لمصر، قائلًا «أملنا فى الله وفى مصر»، ونتمني أن تنسحب إسرائيل من قطاع غزة، معقبًا الوضع أصبح ظلامى والتهجير يعني الموا لأهالي القطاع بالكامل.

وقال سفير فلسطين السابق فى القاهرة، إن الممر المائي الذى تقوم ببناء الولايات المتحدة الأمريكية، يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني حتى ولو كان تهجير طوعي، فهو يعتبر مخطط إسرائيلي مبيت وليس وليد اللحظة.

 وشكك ، فى نية أمريكا مساعدة الشعب الفلسطيني، قائلاً: «لو امريكا جادة بالفعل فى تصريحاتها بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني كانت ضغطت بشكل قوى على الحكومة الإسرائيلية ولكن ذلك لك يحث وكلها تصريحات إعلامية»

وبشأن المفاوضات المطروحة حاليًا قال:« إسرائيل غير جادة فى أى مفاوضات ولا تريد الجلوس لإيجاد حلول والدليل أنها بعد أن وافقت حركة المقاومة الفلسطينية حماس على المبادرة المصرية المتمثلة فى وقف اطلاق النار، كان لابد على اسرائيل إذا كانت جادة بالفعل أن توقف عملياتها العسكرية، وتصرح بأنها تدرس مقترح الهدنة على أقل تقدير».

وتوقع «الفرا» وصول المفاوضات إلى طريق شبه مسدود بعد ما حدث لأنها غيرت كل الأوراق والمفاوضات المطروحة على الساحة، إلا إذا ضغطت أمريكا بشكل جاد، معقبًا: «أشك فى صدق نوياها». 

وأشار  إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تهتم بالـ130 محتجز لدى حركة حماس، ولكن المخطط الوحيد الأن هو احتلال قطاع غزة لحسابات أخرى أهمها بقاء حكومة بنيامين نتنياهو ووزراءه وعدم خروجهم من الحكم الأن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.