السبت، 06 يوليو 2024

02:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مزاج المصريين اتضرب» شكاوى من وجود نوعين لـ شاي «العروسة»، والغرفة التجارية: «الشركة على علم»

شاي -أرشيفية

شاي -أرشيفية

إسلام التمساح

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تعليقات تشير إلى وجود نوعين من شاي العروسة في الأسواق المصرية.

التعليقات تشير إلى وجود نوعيين بنفس البيانات للشاي الأشهر في مصر أو الماركة الشعبية الأكثر تدولاً بين المصريين، فيما علق على المنشور العديد من الأفراد بأنها ربما تكون خلافات ما بين الملاك، أو تقليد بهدف التربح من وراء «شاي العروسة». 

تقصى «الجمهور» الحقيقة، ففي التعليقات على المنشور، تشير إلى وجود نوعين من شاي «العروسة»، الأول بـ65 جنيها لشاي العروسة زنة الربع كيلو، ذو اللون الرمادي الفاتح، والآخر بـ 45 جنيهاً لزنة الربع كيلو ذو اللون الأسود الداكن. 

فيما تشير بعض التعليقات الأخرى إلى وجود خلافات بين الملاك للماركة الأشهر لشاي العروسة، وبحسب وصف التعليق «خناقة اتنين صعايدة من سوهاج»، في إشارة منهم إلى أبناء بدوي ملاك ماركة شاي «العروسة».

غرفة المواد الغذائية بالإسكندرية تعلق على وجود نوعين من شاي العروسة

وقال حازم المنوفي، رئيس غرفة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية،  في حديث لـ «الجمهور»: «بالفعل رصدنا شكاوي من موردين ومتعاملين بوجود نوعين من شاي العروسة، وأعتقد بأن الشركة على علم بذلك»، ولم يتثنى لـ«المنوفي» بحسب كلامه، التواصل مع الشركة لاستبيان الأمر.

وقال هشام الدجوي، رئيس شعبة البقالة التموينية بالغرفة التجارية بالجيزة، ردا على سؤال «الجمهور»: «بالفعل هناك نوعيين من شاي العروسة، نوع سليم والأخر مضروب».

وأضاف: «من 7 سنوات تم ضبط ماكينة لتغليف شاي العروسة في محافظة الجيزة وتم التحفظ عليها، ووقتها شرعت شركة شاي العروسة في استيراد نوعيات جديدة من الماكينات التي تقوم بضغط العبوات الخاصة بها لمنتج الشاي بشكل يصعب تقليده أو ضربة».

من جانبه قام المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، بعد تواصل «الجمهور» معه، بعرض الأمر على ملاك العلامة التجارية، وعاد مرة آخري للتواصل مع الجمهور، قائلا: «مالك العلامة سيقوم بالتواصل مع «الجمهور» لإبداء الرأي فيما تم عرضة»، وحتى كتابة التقرير لم نتلقى رداً من ملاك العلامة التجارية الشهير شاي العروسة.

تقليد العلامة التجارية لشاي العروسة في مصر

فيما تواصل «الجمهور» مع عادل ناصر عضو مجلس النواب ومالك العلامة التجارية لشاي «كراون»، والذي صرح بأن علامته التجارية يتم تقليدها هي الأخرى وتحديدا في محافظات وجه بحري بالبحيرة.

وقال ناصر، لـ«الجمهور»:  «تقدمت بالعديد من البلاغات وشكاوى لوزارة التموين ولكن لم يحرك أحد ساكن».

وتابع: «لدي كافة التفاصيل الخاصة بضرب منتج شاي كروان، وأعتقد أن الأمر لن يقف إلا بتدخل حاسم من الجهات المعنية».

السؤال الذي يطرحه «الجمهور» هنا على القراء، هل لاحظت يوماً أن كوب الشاي الذي تتناوله عزيزي القارئ ليس نفسها في كل يوم، ألم يرادوك شعور أنك تشرب شاي فيه نسبة تراب، أو شوائب، ربما يكون قد حدث، وربما عند قراتك لهذا التحقيق بدأت مراكز الإحساس في فمك تتذكر، وحتى نهاية هذه السطور نستمر في التحقيق، ونعد بالمزيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.