الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننفرد بنشر نص أقوال المتهمين بتصنيع عملة بتكوين في 6 أكتوبر (مستندات)

تصنيع البتكوين في 6 أكتوبر

تصنيع البتكوين في 6 أكتوبر

محمود حسين

A A

استكمالا لما انفرد به موقع «الجمهور» في قضية تعدين البتكوين، حصلنا على النص الكاملة لأقوال المتهم الأول، في قضية تصنيع عملة الـ «بتكوين» داخل إحدى الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر.

اقرأ أيضاً:

انفراد، قصة «تصنيع» عملة بيتكوين بشقق الإسكان الاجتماعي في 6 أكتوبر

نص تحقيقات وأقوال المتهم في قضية تصنيع الـ«بتكوين»

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم «حسام. ح» حضر للنيابة، وشرعنا في سؤاله اسمك وبتشتغل ايه؟

- اسمي « حسام . ح»، وأعمل فني إلكترونيات 

ما تفصيلات إقرارك؟ 

اللي حصل إن أنا خريج دبلوم تجارة إلا أنه منذ تخرجي يستهويني العمل في مجال الشبكات الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر . بيهم وكان عندي فكرة من القراءة ومشاهدة الفيديوهات على موقع اليوتيوب عن العملات المشفرة وتداولها وطرق تعدينها، وفي بداية عام 2023 تقريباً شهر يناير اتعرفت على المتهم «محمد . ص» وكان بمناسبة شغل كاميرات وتوصيلات خاصة بمنزله ومن كلامنا مع بعض في فترة عملي معاه وتوصيل الكاميرات اللي كان طالبها كنا بنتناقش في موضوع العملات المشفرة، وقال لي إن عنده محفظة للعملات المشفرة علي منصة «بيننس».

نص التحقيقات في قضية تعدين البتكوين

وتابع كنا كل فترة بنتقابل كمقابلات تعارف لحد ما عرض عليا تقريباً في شهر فبراير، التخطيط لإنشاء البتكوين،  لما لقى إن موضوع أجهزة التعدين طلب مني إني أعمل له وصلات تعدين، واني أساعده ومحدش هيمول المشروع ده مادياً وهيوفر أماكن لتلك التوصيلات والأجهزة الخاصة بيها واتفقنا أنه هيستأجر مجموعة من الشقق للمشروع وكان بيدور علي مواصفات خاصة بالشقق، وانها تكون بأماكن ايجارها رخيص ومفيهاش عددات كهرباء عشان  الكهرباء.

استغلال شقق الإسكان الاجتماعي لتعدين البتكوين في أكتوبر

وتابع المتهم: أن كيفية التنفيذ والأجهزة اللي هيتم استخدامها بخصوص مشروع التعدين وكان الاتفاق، انه يبحث عن مكان ومساحة الشقق الخاصة لعمل أجهزة التعدين وكان اختياره لمنطقتين في مدينة 6 أكتوبر، تابعين لقسم شرطة ثالث، وكان السبب في اختيار المشروعين دول أنهم بيتم استهلاك الكهرباء للوحدات السكنية فيهم بطريق الممارسة وبالتالي مش هيكون في عداد يظهر فيه الحمولة الزائدة للكهرباء الناتجة عن عمل أجهزة التعدين.

وتابع المتهم، أنه تم الاتفاق لاستئجار خمس شقق مساحة الشقة الواحدة حوالي 90 متر ومن دراسته للمساحة مع قدرة الأجهزة اللي كان هيوفرها للتعدين وصل إلى أن كل شقة ممكن تستوعب في حدود 9 أجهزة تعدين، وتم شراء الأجهزة تقريباً من بداية شهر مارس وحتى شهر أكتوبر لتجهيز الشقق بالشبكات والأجهزة وتوصيلها بالكهرباء الخاصة بكل شقة فتم تجهيز عدد 5 شقق بكل شقة 9 أجهزة تعدين بإجمالي 45 جهاز وبداية عمل الأجهزة في التعدين عن عملة البتكوين خلال الفترة من بداية العمل الفعلية للأجهزة كانت في شهر مارس 2023 تقريبا حتى تاريخ الضبط في شهر نوفمبر 2023.

وتابع المتهم في نص التحقيقات: كنت متواصل مع المتهم الثاني عشان نتفق على طريقة سداد قيمة الأجهزة وأجرة كفني مسئول عن إدارتها وصيانتها، عشان كان الاتفاق بينا من الأول أنه يوفر لي الأجهزة دي ويوصلها عشان أقدر أقوم بعملية التعدين مقابل حصوله على مقابل عمله في توفير الأجهزة وصيانتها، وكان إجمالي اللي سددته له من أجرة وقيمة الأجهزة إجمالي مبلغ 700 ألف جنيه وكان لسه باقي له حساب تاني عشان كان قيمة الجهاز الواحد 35 ألف جنيه في إجمالي عدد الأجهزة 45 جهاز وتقدر قيمتها الإجمالية 1575000 جنيه، وكان سداد تلك المبالغ على فترات وكان تقريبا إجمالي ما تحصلت عليه من مكاسب من العمليات دي ما يعادل 700 ألف جنيه تقريبا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search