السبت، 05 أكتوبر 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تفوق للأحمر»، 7 معلومات عن الأهلي والاتحاد السكندري قبل مواجهة الدوري اليوم

الأهلي والاتحاد

الأهلي والاتحاد

محمد الصو

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الإسبوع التاسع بالدوري المصري.

ترتيب الأهلي والاتحاد في الدوري المصري
 

يحتل النادي الأهلي المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 27 نقطة، حصدها من 13 مباراة، فاز في 8 مواجهات وتعادل في 3 وتلقى الهزيمة مرتين.

في حين يتواجد الاتحاد السكندري في المركز الخامس برصيد 32 نقطة من 20 لقاءًا، حقق الفوز في 8 مواجهات وتعادل في مثلها وتلقى الهزيمة أربع مرات.

يحتاج المارد الأحمر لتحقيق الفوز في السبع مباريات المؤجلة في بطولة الدوري المصري الممتاز، وفي حالة الفوز بها سوف يعتلي صدارة الدوري.

7 معلومات عن مواجهة الأهلي والاتحاد السكندري بالدوري


1- لعب الأهلي والاتحاد السكندري في 121 مباراة، وحقق الأهلي الفوز في 81  لقاءًا، فيما فاز الاتحاد في 16 لقاءًا فقط، وتعادل الفريقان في 24.

2- سجل الأهلي 208 أهداف بينما سجل الفريق السكندري 70 هدفًا.

3- يحتل الأهلي المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة.

4- يحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

5- الأهلي فاز في آخر مباراة بين الفريقين، والتي جرت بالدور الثاني من الموسم الماضي بهدفين نظيفين، بينما كانت أول مباراة بينهما في موسم 1948 وفاز الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

6- أكبر النتائج كانت فوز الأهلي بستة أهداف دون رد، فيما جاء أكبر تعادل بأربعة أهداف لكل فريق في موسم 1955.

7- حسام حسن، مدرب منتخب مصر حاليًا، هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد 12 هدفًا فيما يأتي الثلاثي عصام الحضري وهادي خشبة وأسامة عرابي، كأكثر مشاركة في عدد المباريات بين الفريقين برصيد 22 مباراة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search