الخميس، 04 يوليو 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ملاحة الإسكندرية»: الحكومة عملت على تطور المنظومة الضريبيةو دخولها عقد الرقمنة الجديد

أرشيفية - مصر

أرشيفية - مصر

إسلام التمساح

وجة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ببدء حوارٍ مُجتمعي على مقترح وثيقة السياسات الضريبية لمصر، علي أن يتم مخاطبة الغُرف التجارية، وجَمعياتِ رِجالِ الأعمال، وغيرها من الأطراف المعنية وإرسال الوثيقة لهم، حتى يتسنى تلقى جميع الرُدود والملاحظات من هذه الجهات، تمهيداً لفتح نقاشٍ شامل مع كُل المُتخصصين والمُهتمين للوصول إلى الصيغة النهائية للوثيقة.

 


ومن جانبه قال المهندس مروان السماك نائب رئيس غرفة الملاحة بالإسكندرية، أن الحكومة عملت على تطور المنظومة الضريبية و دخولها عقد الرقمنة الجديد.

وأكد «السماك»  في تصريحات لـ«الجمهور»، أن مجتمع الأعمال يتطلع لحل جذري لأليات العبء الضريبي من فحص و جزافية تقدير و لجان عديدة يكون فيها طاقة الممول مستنفدة، و المخاطر تحفه من كل الجوانب.

وطالب بضرورة أن تحتوي الوثيقة علي تحقيق العدالة الاجتماعية والتنموية من خلال تطبيق منظومة ضريبية مستدامة طبقا لفلسفه ضريبية محددة و واضحة.

وأضاف السماك، أن هناك ضرورة لتوسيع قاعدة الخاضعين ضريبيًا مع عدم زيادة أعباء ضريبية على فترات متباعدة علي المسجلين والمعلومين ضريبيا و عدم المجازفة في تقدير الضرائب عند الفحص، بالإضافة إلي تحسين كفاءة العمل الضريبي و الحد من التقدير الجزافي و وضع مؤشر لكفاءة أداء المصلحة مبني على الوصول لمبلغ ربط ضريبي مقارب جدًا لما يصل له لجان المصلحة و عدم المجازفة في التقدير، مع ضرورة  الوصول للرقمنة الكاملة و الربط المتكامل لرفع كفاءة المنظومة الضريبية.

من جانبة قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن الدعوة لحوار مجتمعي عن السياسات الضريبة لمصر، أمر في غاية الأهمية مضيفا بضرورة الأخذ بة بعد الانتهاء من الحوار المجتمعي.

وأضاف «الصياد» في تصريح لـ«الجمهور»، أن ربما بالدعوة للحوار المجتمعي تظهر أفكار جديدة قد تختلف مع رأي الحكومة أو تتفق معها، أو تضيف على رأي الطرفين القطاع الخاص والعام، مشيراً إلى أنه سيشارك في الحوار المجتمعي لوضع رؤيته كقطاع عندما يتم الدعوة لذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.