الخميس، 04 يوليو 2024

02:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير: مصر تسير بقوة في طريق الاستقرار الاقتصادي بشهادة مؤسسات التصنيف

محمد فؤاد الخبير الاقتصادي

محمد فؤاد الخبير الاقتصادي

عبد الرحمن المصري

قال محمد فؤاد الخبير الاقتصادي، إن التصنيفات الائتمانية، لمصر مؤخرًا تبشر بأمور جيدة بالنسبة للاقتصاد المصري، مؤكدًا أن تقرير مؤسسة فيتش بنظرته الإيجابية نحو بلدنا، لم يختلف كثيرًا عما سبقه.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن تصنيف فيتش سبقه مؤسستان ائتمانيتان، وهما موديز في 7 مارس التي نظرت بصورة إيجابية للاقتصاد، و18 مارس ستاندرد آند بورز قيم بنظرة إيجابية.

محمد فؤاد الخبير الاقتصادي

وأشار فؤاد إلى أن تلك التقييمات الجديدة متعلقة بروح الأزمة التي كانت تعاني منها مصر مؤخرًا، والمتعلقة بالسيولة الدولارية الخارجية، حيث إنها بمجرد أن بدأت بالانتظام غيرت المؤسسات نظرتها الإيجابية للاقتصاد المصري.

وأضاف فؤاد أن صفقة رأس الحكمة التي وقعتها مصر صنعت فارقًا في السيولة الدولارية، مؤكدًا أن مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية، غيرت نظرتها للاقتصاد المصري، لكن التصنيف ما زال على حاله، وهو التصنيف ما قبل الأخير.

وواصل فؤاد أن النظرة الإيجابية تعني إمكانية الصعود لأعلى، وإذا سارت الأمور بإيجابية في الاقتصاد المصري، من الممكن أن يتغير التصنيف خلال 3 أشهر، وعلى الأكثر في سبتمبر القادم.

وأشار إلى أن مصر كانت تعاني من ضغوط شديدة في السيولة الخارجية، حيث كانت تستخدم في خدمة سداد الدين الخارجي لمصر، مؤكدًا أننا كنا نسير بوتيرة متعثرة، والآن بدأت الفجوة التمويلية تقل بصورة ملحوظة، والضغوط على العملة بدأت في الهدوء.

على التصالح في مخالفات البناء من خلال الرابط اضغط هنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.