السبت، 06 يوليو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

4700 موظف في خدمة المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء

التصالح على مخالفات البناء

التصالح على مخالفات البناء

عبد الرحمن المصري

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن القانون الجديد للتصالح على مخالفات البناء، يتميز بالمنظومة الإلكترونية المتكاملة، لتحقيق سرعة الانجاز وحوكمة المنظومة، وابلكيشن للتقديم على التصالح عن طريق الموبايل تسهيلًا على المواطنين.

وأتاح قانون التصالح الجديد للمواطنين حق التصالح على الإنشاءات، حتى التصوير الجوى بتاريخ 15 أكتوبر 2023 لإعطاء فرص لأكبر عدد من المواطنين لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.

برنامج مكثف لتدريب موظفي الأحياء والمدن بخصوص التصالح على مخالفات البناء

وأكد وزير التنمية المحلية استمرار البرنامج التدريبي المكثف، والذى تنفذه الوزارة بمركز التنمية المحلية، للتدريب بسقارة على مدار أيام السبت والأحد والاثنين القادمين، لسكرتيري عموم المحافظات، والسكرتير العموم المساعدين، والقيادات المعنية بالمحافظات، بتطبيق القانون الجديد على بنود قانون التصالح على مخالفات البناء.

وزير التنمية المحلية

وأضاف الوزير أن البرنامج المكثف يهدف إلى سرعة إنهاء الأعمال وإنجاز المهام، والذى يعتبر جزء من سلسلة الدورات التدريبية التى بدأت منذ عدة شهور بعد الموافقة على القانون الجديد الخاص بالتصالح على مخالفات البناء، وقبل صدور اللائحة التنفيذية للقانون للاستغلال الأمثل للوقت.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم تقييم قيادات الادارة المحلية وفقًا لجهودهم فى تنفيذ هذا القانون، ومدى تقديم التسهيلات للمواطنين.

4700 موظف تلقوا تدريبات على إجراءات التصالح الجديدة

وأوضح اللواء هشام آمنة، أن البرنامج التدريبى يستفيد منه أكثر من 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح على مخالفات البناء فى جميع المحافظات بإجمالي 13 مسئول فى كل مدينة وحى ومركز، بينهم (رئيس المدينة أو المركز أو الحى – النائب المسئول عن ملف التصالح – عدد 2 من المركز التكنولوجى بينهم رئيس المركز وعدد 2 من وحدة المتغيرات المكانية والإدارات الهندسية)، بالإضافة إلى 20 من العاملين بديوان عام كل محافظة من إدارات (الشئون القانونية – الأملاك – التخطيط العمرانى – المتغيرات المكانية – وحدات الجيومكانية – وحدات التحول الرقمي – مديرى المراكز التكنولوجية).

وأكد وزير التنمية المحلية، على ربط جميع الجهات المعنية بمنظومة التصالح على مخالفات البناء والمطلوب الحصول منها على موافقات فى إطار القانون الجديدة، بما يضمن حوكمة تلك المنظومة والمساهمة فى التيسير على المواطنين ومنع أى تلاعب أو مخالفات وتسهيل الإجراءات.

أشار الوزير إلى أنه سيتم الاستفادة من المبالغ المحصلة من طلبات التصالح فى القانون الجديد، فى مشروعات الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى والمشروعات الخاصة بالبنية التحتية، من صرف صحى ومياه شرب وغيرهما من المشروعات التنموية، بما يعنى استفادة المواطن مرة أخرى بتلك الأموال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.