الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظة الجيزة تستعد لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء

عبد الرحمن المصري

A A

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا موسعا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة المعنية، للوقوف علي الاستعدادات والتجهيزات النهائية، للبدء في استقبال المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، وذلك اعتبارًا من غد الثلاثاء 7 مايو 2024 في جميع المراكز التكنولوجية بأحياء ومراكز المحافظة.

جاهزية 21 مركز تكنولوجي لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء

وأكد محافظ الجيزة خلال الاجتماع، على الجاهزية الكاملة لعدد 21 مركزا تكنولوجيا، لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء من المواطنين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للتيسير على المواطنين في ملف التصالح، وتقنين أوضاعهم، وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

وتلقى موظفو المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء تدريبات مكثفة على بنود قانون التصالح ولائحته التنفيذية، بمختلف التخصصات، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

التصالح على مخالفات البناء

تشديدات محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء لانتظام عمل لجان التصالح

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لانتظام عمل اللجان بملفات التصالح على مخالفات البناء وتخصيص شبابيك بكل مركز تكنولوجي للتعامل مع طلبات التصالح ، فضلاً عن تعليق بنرات إرشادية لتعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم، والتأكيد على ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل العقبات وبما يحقق الصالح العام.

ووجه المحافظ اللجان المختصة بالبت في طلبات التصالح القديمة والجديدة بالتوازي مع مراعاة ان تكون الطلبات مستوفاه بالإضافة إلى التسجيل الفورى لجميع الطلبات المقدمة من المواطنين .

وتم خلال الاجتماع إجراء جلسه حواريه لبحث آليات تنفيذ تلقى الطلبات والاستفسارات والعقبات المتوقعة.
جاء الاجتماع بحضور السادة ابراهيم الشهابى وهند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات وعدد من مديري إدارات المحافظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search