الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أضرار الأكل قبل نزول البحر

تناول الطعام قبل السباحة

تناول الطعام قبل السباحة

إنجى جمال

A A

مع قدوم فصل الصيف، وإقبال الكثير على الذهاب إلى المصيف فى مناطق مختلفة، يواجه الكثير من الناس بعض المشاكل التى تعوقهم من الاستمتاع بالسباحة، سواء فى البحر أو حمام السباحة، بسبب بعض الأكلات التى لا يتم هضمها بسرعة، كما يوجد بعض المعتقدات الخاطئة لدى الأشخاص، والتى سوف نوضحها فى هذا التقرير.

من المعتقدات الشائعة لدى البعض، أن تناول الطعام قبل ممارسة السباحة مباشرة له خطورة كبيرة على صحة الإنسان، وأن تناول الطعام قبل نصف ساعة من السباحة يقلل من نسبة التعرض للغرق، لكنه لا يوجد دليل علمى على ذلك، كما نفاه الأطباء.

أوضح الأطباء، إنه من الممكن تناول بعض الوجبات الخفيفة أثناء السباحة، والتى تسبب أى إرهاق للجسم مثل: الفواكه أو المكسرات أو سندوشات الجبنة، إذ أن هذه الوجبات تمد الجسم بالفيتامينات التى يحتاجها.

ومن العادات السيئة التى يجب الامتناع عنها اثناء السباحة، هى الأكلات الغنية بالألياف الدهنية لأنها تسبب ثقل للمعدة ولا تهضم سريعاً، فتعوق مرونة الجسم، وأيضاً من العادات الخاطئة الإكثار من تناول السكريات، لا سيما فى العصائر المصنعة.

الأكلات التى يجب الامتناع عنها قبل نزول البحر

١- الأطعمة الدهنية والثقيلة

لأن الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون، تحتاج إلى الوقت ليتم هضمها، وبالتالى تؤثر على مرونة الجسم أثناء العوم.

٢- الأطعمة الحارة

إذ أن الأطعمة الحارة تزيد من أعراض قرحة المعدة، إذ أن مادة الكابسيسين تساهم فى تقليل معدل هضم الطعام داخل المعدة، والتى تؤثر بدورها على الجسم أثناء العوم.

٣- المشروبات التى تحتوى على الكافيين

إذ أن المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين مثل: القهوة والشاي والمشروبات الغازية، تزيد من البوليتات فى الجسم التى تسبب الجفاف.

٤- المشروبات المصنعة والمعلبة

إذ تحتوى المشروبات المصنعة على السكريات مثل العصائر وغيرها، والتى تزيد من ارتفاع ضغط الدم، وتؤثر على نشاط الجسم أثناء السباحة.

search