السبت، 05 أكتوبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن لـ« نتنياهو»: وقف إطلاق النار هو الحل الأفضل لضمان حياة الرهائن

بايدن ونتنياهو

بايدن ونتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تجاوزت الـ 30 دقيقة، تناولا خلالها المفاوضات الجارية حول صفقة الرهائن، واستعدادات إسرائيل لغزو رفح بريًا.

وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون لموقع أكسيوس الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم، وأغلق نتيجة هجمات حماس على موقع تجمع لقوات إسرائيلية بالقرب من المعبر ما أسفر عن مقتل 4 جنود.

وأوضحت أكسيوس، أن الاتصال الهاتفي، يأتي في وقت قامت فيه السلطات الإسرائيلية، بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من الأجزاء الشرقية من مدينة رفح الفلسطينية، إلى جانب سعي بايدن إلى إنفاذ صفقة تبادل للرهائن بين إسرائيل وحماس.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن الرئيس بايدن كرر خلال الاتصال مخاوف الولايات المتحدة بشأن قيامها بغزو مدينة رفح الفلسطينية، مضيفًا، أن بايدن أكد على أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس، هي أفضل وسيلة لحماية حياة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وعلى الرغم من انتشار تقارير إعلامية أمريكية عن المكالمة، إلا أن البيت الأبيض لم يفصح حتى اللحظة، عن تفاصيل المكالمة التي استمرت لـ 30 دقيقة بين بايدن ونتنياهو، بصورة رسمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search