الخميس، 04 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليونيسف تحذر: مصير مجهول لـ600 ألف طفل حال اجتياح رفح الفلسطينية

أطفال فلسطينيون في مخيمات رفح

أطفال فلسطينيون في مخيمات رفح

وداد العربي

اجتياح رفح الفلسطينية، قالت منظمة اليونيسف العالمية لحقوق الطفل، إنه في رفح الفلسطينية حوالي 600 ألف طفل ليس لديهم مكان آمن يلجؤون إليه ونحذر من إجبارهم على النزوح أو الهجوم عليهم.

وأدان خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أعمال العنف الممنهجة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، والذين أغلبهم من النساء والأطفال.

وفي سياق متصل، قال الخبراء في بيان مشترك: «نشعر بالفزع إزاء ما ظهر مؤخرا من مقابر جماعية في غزة»، مضيفين: «بعض الجثث ظهرت عليها علامات تعذيب وبعضها لأشخاص يحتمل أنهم دفنوا أحياء»، حسبما نقلت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء.

كما أشاروا إلى وجود تقارير أممية تشير لاختفاء نساء وفتيات قسرا على يد الجيش الإسرائيلي.

عدد النازحين داخليا في غزة بلغ 1.7 مليون شخص

وعلى صعيد استخدام الاحتلال الإسرائيلي لسياسة التجويع ضد الفلسطينيين، قال خبراء حقوق الإنسان: «يتوقع أن يواجه 1.1 مليون شخص بغزة مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي».

وعلى صعيد نزوح الفلسطينيين من الشمال للجنوب ومن الجنوب إلى رفح الفلسطينية وفقاً لتوجيهات الاحتلال، قال خبراء الأمم المتحدة: «عدد النازحين داخليا في غزة بلغ 1.7 مليون شخص».

تطور الأوضاع في رفح الفلسطينية

على صعيد آخر، قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تواصل غاراتها العنيفة على المناطق الشرقية لمدينة رفح.

كما تشن طائرات الاحتلال الحربية، سلسلة غارات عنيفة على شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حسبما نقلت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء.

كما تداولت منصات التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق الطائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية خلال شنها أحزمة نارية عنيفة على شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

جدير بالذكر، أن طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على بلدة الشوكة وحي السلام، ومحيط منطقة صوفا شرقي مدينة رفح.

كما أكدت وكالة شهاب أنه لا أطفال في شوارع رفح، نظراً للقلق الذي يعيشه الأهالي بعد إعلان الاحتلال عن تنفيذ عملية عسكرية برفح، مما دفع الأهالي لعدم إخراجهم من المنازل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.