السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مدبولي»: مصر والأردن يمتلكان مقومات هائلة في صناعة الأدوية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أميرة السمان

A A

تحدّث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن التعاون الاقتصادي بين مصر والأردن في مجالات مثل الترانزيت والتجارة والصناعة، قائلا إنّ البلدين يمتلكان مقومات هائلة في صناعة الأدوية، ويجب أن يتكاملا لا أن يتنافسا لتحقيق الاستفادة المشتركة للبلدين.

وتابع "مدبولي"، أنّ رئيس وزراء الأردن استجاب لمطلبه فيما يخص التعامل مع العمالة المصرية المقيمة في الأردن والتي تلقى رعاية فائقة، موجّها الشكر لرئيس وزراء الأردن والحكومة الأردنية على الرعاية الهائلة للأشقاء بالجالية المصرية بالأردن، والتي يحظى بها الأردنيون الموجودين بمصر بغرض الدراسة بكل الرعاية الفائقة من الحكومة المصرية.

وأضاف رئيس الوزراء أنّ علاقات مصر والأردن في أفضل حالاتها، واللجنة المصرية الأردنية المشتركة هي الأكثر إنتاجا وإنجازا بين اللجان المشتركة على مستوى الإقليم، وهناك تطلعات لتفعيل الآليات الإقليمية، وأولها اللجنة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن ولجنة التكامل الرباعي بين مصر والأردن والبحرين والإمارات والتكامل الصناعي.

واستطرد، أنّ هناك تواصل دائم بين الحكومة المصرية والأردنية عن طريق وسائل الاتصال المختلفة، ولا ننتظر الاجتماع السنوي لمناقشة الأمور المهمة بين البلدين.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ونظيره الأردني، بشر الخصاونة، توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين وذلك عقب اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة بالعاصمة الأردنية عمان.

وبدأت اليوم بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عَمّان، اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء الأردني، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين المصري والأردني.

وكان في استقبال الدكتور مصطفى مدبولي لدى وصوله إلى مقر الحكومة الأردنية، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، وعدد من الوزراء والمسئولين، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف.

search