السبت، 05 أكتوبر 2024

11:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الإصلاح والنهضة يتهم حمدين صباحى بتهديد الأمن القومي لمصر

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

محمد ممدوح

A A

انتقد حزب الإصلاح والنهضة لقاء السياسي المصري حمدين صباحي، مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، واصفًا تلك الخطوة بـ "الخطيرة" والتي تهدد الأمن القومي المصري ولا يمكن التغاضي عنها خاصة وأنها تأتي مع جهة خارجية وميليشيا مسلحة تضر تحركاتها بالمنطقة ككل وليس فقط بالأمن القومي المصري.

واستنكر الحزب، تلك الخطوة خاصة وأنها تأتي بعد سلسلة لقاءات متعددة عقدها حمدين صباحي، مع الجهة نفسها في أوقات سابقة إبان الانتخابات الرئاسية المصرية وقبل وبعد أحداث 7 أكتوبر، وهو ما يثير علامات استفهام عن أجندة تلك اللقاءات وأهدافها وتوقيتها.

وشدد الحزب على أن مثل هذه التحركات لا تمثل "الجماعة الوطنية المصرية" وتمثل خرقًا واضحًا لأعراف الحياة السياسية المصرية التي توافقت عليها النخبة المصرية من عدم التواصل مع الجهات الخارجية خارج إطار الدولة المصرية وخاصة في تلك التوقيتات الحرجة التي تشهدها المنطقة والعالم بأسره.

ودعي الحزب كافة القوى والنخب السياسية إلى التبرؤ من تلك التحركات "المشبوهة" وإلى الاصطفاف الوطني ضد كافة أشكال الاستقواء بالخارج أو التواصلات "المريبة" مع الجهات الخارجية، وإلى الارتقاء إلى مستوى ودقة وخطورة اللحظة الراهنة في ظل صراعات إقليمية ودولية وتشكل كبير للمنطقة على جميع الأصعدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search