السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيمي الجندي: شخصية «فايزة» علمتني الكثير.. وخالد الصاوي فيلسوف الوسط|حوار

إيمي الجندي وخالد الصاوي

إيمي الجندي وخالد الصاوي

محمود الجلفي

A A

«فايزة عبدالله الفولي».. اسم لا يمكن نسيانه ويظل عالقًا في الذاكرة، فهو اسم فتاة تمكنت في خطف قلوب الجمهور منذ اللحظة الأولى التي طلت بها على الشاشة، لشخصية جسدتها الفنانة الصاعدة إيمي الجندي في مسلسل «أعمل إيه»، مع الفنان القدير خالد الصاوي، والفنانة صابرين، ونجحت إيمي في تثبيت قدميها بقوة في مجال التمثيل، وطالب الجمهور بضرورة تحضير جزء ثانٍ من المسلسل، بعدما ارتبطوا به لقصته الواقعية التي لا تخلو من أي بيت مصري.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع إيمي الجندي، لتكشف تفاصيل التعاون مع خالد الصاوي، والخبرات التي اكتسبتها من العمل معه.

وإلى نص الحوار..

كيف تعمقتِ في تفاصيل شخصية «فايزة» بهذا الشكل؟

كنت أبحث عن بنات شخصيتها «مسترجلة»، وكنت أجلس مع بعضهن لأكتسب طريقة حديثهن وتعاملهن اليومي، وكان لدي شغف كبير للتعلم، إلى جانب مذاكرتي للشخصية جيدًا، لأصل إلى ملامح واضحة ومحددة لشخصية فايزة، مشيرًا إلى أن «فايزة» أكسبتها الكثير من الصفات.

إيمي الجندي وصابرين

كيف دخلتي الفن؟

أوضحت أنها طالبة بمعهد الفنون المسرحية بالفرقة الثالثة، وشاركت قبل هذا العمل في مسلسل «حلوة الدنيا سكر»، ومسلسل «إلا أنا»، وتابعت: «عملت أكتر من إعلان، أهمهم إعلان مستشفى الدمرداش، وكان المسلسل ده بداية ظهوري للجمهور بشكل قوي».


من ساعدك على إخراج دورك بهذه الدقة؟

قالت إن المخرج أحمد عبدالحميد، كان يتعاون معها بشكل كبير، وطوال الوقت يوجهها لأداء الدور المطلوب على الوجه الأمثل، ويسمح لها بمساحة كبيرة من الإبداع للخروج بالشخصية بشكل مثالي.

وأكملت حديثها عنه، قائلة «حقيقي شخصية مبدعة جدًا، وكان ليا الشرف إني اشتغلت معاه المسلسل ده».

إيمي الجندي والمخرج أحمد عبدالحميد

ما الاختلاف بين شخصية فايزة وشخصيتك في الحقيقة؟

قالت إنها في حياتها الشخصية تتصف بالعديد من الصفات، التي تختلف تماما عن الشخصية التي لعبتها أثناء هذا العمل، وكانت ترى صعوبة بالغة في القيام بهذا الدور، وصعوبة التحول بين الأنثى التي تتمتع بالهدوء والرقة وشخصية فايزة، التي وصفتها بـ«البنت المسترجلة»، ولكن تحمد الله على توفيقه لها في أداء هذا الدور بالشكل الأمثل، وعبرت عن سعادتها البالغة بإعجاب الجمهور بهذه الشخصية.

ماذا عن كواليس العمل مع خالد الصاوي؟

تعلمت من الفنان خالد الصاوي الكثير من الأمور الإبداعية من خلال الجلوس والحديث معه، وهو أكثر الشخصيات المتعاونة والمرحة في الوقت ذاته، كان يجعل كواليس تصوير العمل مليئة بالترفيه والهدوء، واصفة إياه «بخفيف الدم».

في سياق حديثها عنه وصفته بـ«الفيلسوف الكبير»، وأن «كل كلمة يتحدث بها يكن لها العديد من المعاني لدى المستمعين».

إيمي الجندي من كواليس «أعمل إيه»

ما أبرز المواقف التي تتذكرينها لخالد الصاوي خلال التصوير؟

وصفت مشهد «الغيرة بين الأخوات» بالأصعب في العمل بالكامل، وأوضحت أنها كانت تشعر بتوتر كبير، في ذلك التوقيت، فذهب إليها الفنان خالد الصاوي وتحدث معها قائلا «الغيرة دي حاجة صعبة، لازم تعيشي الحالة، علشان تعرفي تعيشي الجمهور جواها، وتخلي الكل يقول ده فعلا اللي حسيته في الموقف ده».

إيمي الجندي وخالد الصاوي

كيف كانت تتعامل أسرة فايزة خلف الكاميرات؟

فالت إيمي الجندي، كان الجميع يتعامل في كواليس العمل كأسرة واحدة حقيقية، وأن تلك الأجواء التي وصفتها بـ«اللطيفة» لم تكن مجرد مشهد تمثيلي، وإنما هي حالة كانت متواجدة بالفعل بينهم.


كيف رأيتِ التعاون مع الفنان أحمد جمال سعيد؟

قالت «الجندي» إنه على الرغم من أن الشخصية التي يلعبها أحمد جمال سعيد كانت جادة لكونه يجسد دور وكيل النيابة، إلا أن الكواليس فيما بينهم كانت مليئة بالكوميديا، وقالت «معظم الوقت كان بينا هزار، أحمد حقيقي شخص متعاون جدا، وكان بيتعامل بشخصيته الطبيعية».

إيمي الجندي وأحمد جمال سعيد

ما حقيقة الأنباء المتداولة عن وجود قصة حب بينك وبين أحمد جمال سعيد؟

نفت إيمي الجندي وجود أى علاقة بينها وبين الفنان أحمد جمال سعيد، وقالت إن أحمد متزوجًا ولديه أطفال، وأن العلاقة فيما بينهم كانت مرتبطة فقط بالعمل الفني.

search