الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

8 أغذية تعزز جهازك المناعي منها السلمون.. تعرف عليها

طعام

طعام

أسماء أبو شادى

A A

عندما يتعلق الأمر بتجنب العدوي، فهناك طرق متبعة كغسل اليدين والحصول على لقاح الأنفلونزا، لكن ما تأكله يلعب دورًا في الحفاظ على نظامك المناعي، حيث تشارك فيتامينات أ، ج ، د والحديد والزنك جميعها في تعزيز وظائف الجهاز المناعي.

ونعرض خلال السطور التالية، أهم الأطعمة التي تعمل على تقوية جهازك المناعي، وذلك وفقا لموقع Live strong.

البطاطس

البطاطس

البطاطس مفيدة لنا فهي تساعد في زيادة البوتاسيوم والألياف بشكل عام، ولكن رقائق البطاطس المصنعة لا تعطي نفس فائدة البطاطس الطبيعية، لأن رقائق البطاطس المقلية تفقد القشرة الخارجية التي تحتوي على الألياف.

الحبوب الكاملة

بدلاً من الخبز الأبيض، تناول الحبوب الكاملة كالقمح والشعير، بسبب المعالجات الإضافية المصنعة تعمل على فقد معظم الكربوهيدرات وبعض البروتينات والفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية من العناصر الغذائية الداعمة للمناعمة مقارنة بالقمح المكرر وفقاً لمجلس الحبوب الكاملة.

السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.

المكسرات

المكسرات

تعد المكسرات المتنوعة مثل الفستق والجوز مصادر جيدة للدهون الصحية والألياف وبعض معادن الحديد، كما أن البوليفينول يساعد في مكافحة الالتهاب.

الثوم

يساعد الأليسين ومضادات الأكسدة الموجودة في الثوم، على محاربة العدوي ودعم الجهاز المناعي.

الفلفل الأحمر

يساهم الفلفل الأحمر على حماية الجسم من الأمراض والعدوى معاً، وقد يساعد في تعزيز مخازن الحديد في الجسم، مما يقلل من فرص حصول الأنيما.

البروكلي

يحتوي البروكلي على مادة الفوليك الذي له دور مهم في التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات كما انه مصدر غني بفيتامين ج.

الخضروات الورقية

أبرز الأمثلة على الخضروات الورقية هي السبانخ، تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الألياف والماء التي تساعد في تقوية الجهاز الهضمي، كما تساعد السبانخ علي تجديد خلايا الدم البيضاء.

search