السبت، 06 يوليو 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منها تعزيز الصادرات وجذب الاستثمارات، كيف دعمت مصر صناعة الهيدروجين الأخضر؟

الهيدروحين الأخضر - أرشيفية

الهيدروحين الأخضر - أرشيفية

إسلام التمساح

شرعت مصر في الفترة الأخيرة في وضع استراتيجية مهمة لدعم صناعة الهيدروجين الأخضر، بعد الإصلاحات التي وضعتها للاستفادة من الإمكانات الهائلة لصناعة الهيدروجين الأخضر، مما يدعم مكانتها في هذا القطاع.

ووضعت مصر عدة محاور تستهدف العمل عليها لجذب استمارات كبيرة في قطاع الهيدروجين الأخضر، والهيدروجين منخفض الكربون، مما يدعم سوق الهيدروجين في المنطقة ويعزز من وضع مصر كلاعب رئيسي في القطاع في الخمس سنوات المقبلة.

ويستعرض الجمهور أهم الخطوات التي دعمت بها مصر صناعة الهيدروجين في مصر.

كيف دعمت مصر صناعة الهيدروجين؟

1-    ضمان أمن الطاقة والحماية من تقلبات الأسعار والناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية.
2-     مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر من أهم القطاعات في خلق فرص العمل
3-     تعزيز الصادرات، وجذب الاستثمار الأجنبي، وتعزيز الإبداع التكنولوجي محليا.
4-    مصر ستصبح أحد البلدان الرائدة في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون على مستوى العالم
5-    موقع مصر الاستراتيجي الذي يمنحها ميزة تنافسية كبيرة.
6-    استراتيجية التوسع تقوم على التوسع التدريجي في الاستخدام المحلي للهيدروجين منخفض الكربون

أيمن هيبة: علي الحكومة إجراء إصلاحات للاستفادة من الإمكانات الهائلة لصناعة الهيدروجين الأخضر

استراتيجية مصر للاستفادة من إمكانات صناعة الهيدروجين

من جانبه شدد المهندس أيمن هيبة، رئيس مجلس إدارة شعبة الطاقة المستدامة بغرفة القاهرة التجارية، على ضرورة أن تنتهج مصر استراتيجية قائمة على إجراء إصلاحات للاستفادة من الإمكانات الهائلة لصناعة الهيدروجين الأخضر ورفع مكانتها في هذا القطاع، مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يساهم في رفع معدلات وإمكانات نموها الاقتصادي ويقلل من تأثير العوامل الخارجية البيئية السلبية.

وأوضح أيمن هيبة، أن الحكومة المصرية تعي جيدا أهمية التحول إلى الأخضر ولاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في مواجهة التحديات البيئية التي تواجهها، والعمل علي الارتقاء بمصر لتصبح دولة رائدة عالميا في مجال الهيدروجين الأخضر، وأن تصبح لاعبا عالميا رئيسيا في هذا المجال بفضل موقعها الاستراتيجي، وسوقها المحلية الكبيرة، ووفرة الطاقة الشمسية فيها.

هيبة أضاف، أن هناك العديد من الدوافع والعوامل التي تجعل من إنتاج الطاقة النظيفة أمر حيوي وهام لا يمكن. الاستغناء عنه أو تناسبه، ولعل من أهم هذه الدوافع (ضمان أمن الطاقة والحماية من تقلبات الأسعار) والناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلي أنه  يجذب مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر من أهم القطاعات في خلق فرص العمل، وتعزيز الصادرات، وجذب الاستثمار الأجنبي، وتعزيز الإبداع التكنولوجي محليا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.