الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكري: الشعب السوداني يرتجف ذعرًا تحت دوي رصاص المدافع

وزير الخارجية سامح شكري خلال كلمته من مؤتمر وزراء خاجية الجوار

وزير الخارجية سامح شكري خلال كلمته من مؤتمر وزراء خاجية الجوار

أيمن عبدالمنعم

A A

ألقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الإثنين، كلمة خلال مؤتمر وزراء خارجية دول الجوار، على هامش قمة مؤتمر دول جوار السودان التي عقدت بالقاهرة خلال يوليو الماضي.

وقال شكري خلال كلمته بمؤتمر وزراء خارجية دول جوار السودان، المنعقد بمدينة ناجمينا بالتشاد، إن الشعب السوداني ينتظر بشدة ذلك المؤتمر، خاصة وأنه يعيش تحت دوي رصاصات المدافع والرشاشات، التي يعاني من تداعياتها جراء تلك الحرب.

وأكد سامح شكري، أن اجتماع وزراء خارجية دول الجوار اليوم، يأتي من أجل ترجمة توصيات مؤتمر قمة دول الجوار السوداني، والتي من شأنها إيجاد حلول فعالة من أجل وقف اطلاق النيران الفوري بين طرفي النزاع في السودان.

وأضاف شكري، أن الشعب السوداني لم يكن يومًا طرفًا في تلك الحرب الضروس، ولم يتسبب يومًا في اندلاعها، منتظرًا أن تثمر لقاءات واجتماعات دول الجوار التي بدأت بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي سعيًا لحل تلك الأزمة التي تسببت في نزوح الملايين من أبناء السودان إلى دول الجوار.

يذكر أن ذلك الاجتماع يأتي على هامش قمة مؤتمر دول جوار السودان التي عقدت بمدينة القاهرة في يوليو الماضي، بحضور قادة وزعماء دول جوار السودان، لمحاولة إيجاد توصيات وحلول فاعلة لحل الأزمة التي تعاني منها السودان، نتيجة الحرب التي اندلعت بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السوداني، والتي ألقت بتداعياتها على الشعب السوداني، ودول الجوار.

search