السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التموين» تستقبل 1.7 مليون طن من القمح منذ بداية موسم التوريد

توريد القمح

توريد القمح

إسلام التمساح

A A

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في استلام القمح من المزارعين في موسم توريد القمح، وبلغ حجم القمح الذي استلمته الوزارة من المزارعين حتى الآن مليون و700 ألف طن قمح.

وأوضحت الوزارة أن هذه الكميات تمثل 45% من المستهدف خلال الموسم الحالي 2024  بإجمالي 3.5 مليون طن.

ارتفاع معدلات توريد القمح اليومية

وكشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ارتفاع معدلات التوريد اليومية لـ 130  ألف طن، وهو أعلى من العام الماضي رغم الظروف المناخية التي أدت إلى تأخر الحصاد، منوهاً إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 3 أشهر.

ولفت الوزير إلى استمرار عمليات التوريد طوال اليوم عبر 450 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية، بعد إضافة فترة مسائية في المواقع التي تتوفر بها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءا وحتى 12 صباحاً وذلك بخلاف الفترة الأولى والتي تبدأ من 8 صباحا وحتى 7:30 مساء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search