الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 مخاطر لطلاء المانيكير للأطفال.. تعرف عليها

مخاطر طلاء الأظافر للمانيكير للأطفال

مخاطر طلاء الأظافر للمانيكير للأطفال

رحمة عويس

A A

تهتم كل أم بإظهار جميع أطفالها في أجمل صورة، لكن البنات لهن أمرًا خاص، فيزداد الاهتمام بهن أضعافًا في كل شيء، ويصل الأمر أحيانًا بأن تقم الأم بوضع بعض المكياچ الخفيف مع طلاء الأظافر بالمانيكير لطفلتها.

ولكن انتبهي عزيزتي الأم، وضع المانيكير للأطفال يمكن أن يشكل بعض المخاطر التي يجب أن تأخذيها في الاعتبار، وإليكِ بعض المخاطر الشائعة:

حساسية الجلد

قد يكون لدى بعض الأطفال حساسية من مكونات منتجات المانيكير ومنتجات إزالته فيتسبب استخدامهم في تهيج البشرة وظهور طفح جلدي أو حكة، فيجب اختبار المنتجات على جزء صغير من الجلد قبل استخدامها على أظافر الطفل.

ابتلاع المنتجات

قد يكون الأطفال الصغار عرضة لابتلاع منتجات المانيكير إذا وضعوها في أفواههم، فبعض المنتجات قد تحتوي على مواد سامة مثل الفورمالديهايد والتولوين، والتي يمكن أن تكون ضارة إذا تم ابتلاعها، فيجب الحرص على الاحتفاظ بجميع المنتجات بعيدًا عن متناول الأطفال والإشراف عليهم أثناء وضع المانيكير.

الإصابة بالعدوى

إذا لم يتم الحفاظ على نظافة الأدوات المستخدمة في وضع المانيكير، فقد يزيد خطر الإصابة بالعدوى، فيجب التأكد من تنظيف وتعقيم الأدوات بشكل منتظم واستخدام أدوات نظيفة عند تطبيق المانيكير للأطفال.

الخطر المحتمل للجروح

قد يكون وضع المانيكير للأطفال صعبًا، نظرًا لصغر أصابعهم وحركتهم النشطة، فيمكن أن يحدث خطر تجريح الأطفال عن طريق الخطأ أثناء قص الأظافر أو تطبيق طلاء الأظافر، عليك أن تتوخي الحذر والانتباه أثناء القيام بعملية المانيكير للأطفال.

وضعي في الاعتبار عزيزتي الأم أن يكن وضع المانيكير للأطفال تحت إشراف بالغ وبعناية لتجنب المخاطر المحتملة، وإذا كنتٍ غير متأكدة من السلامة، يُفضل استشارة طبيب الأطفال أو خبير في العناية بالأظافر للحصول على المشورة المناسبة.

search