الخميس، 04 يوليو 2024

12:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مطورون: الصفقات الأجنبية نقطة تحول في العقارات و«رأس الحكمة» غيرت ثقافة التسويق

 القطاع العقاري - أرشيفية

القطاع العقاري - أرشيفية

منار عبد العظيم

شهد القطاع العقاري طفرة في عدة جوانب، أبرزها تغير استراتيجية تسويق المنتجات العقارية في المنطقة، وذلك بعد التعاون بين مصر والإمارات لتنفيذ مدينة رأس الحكمة، مما ينتج عن ذلك زيادة في أسعار المشروعات المطروحة في المنطقة.

 تأثير الصفقات على القطاع العقاري 

قال رضا المنشاوي، مدير قطاع التسويق والمبيعات بشركة ديارنا العقارية، إن صفقة رأس الحكمة، ساعدت في تحقيق عائد دولاري ضخم مما ينتج عنة تحسين الاقتصاد المصري، إضافة إلى أن تأثير الصفقة سينتج عنة تراجع أسعار مواد البناء واستقرار القطاع العقاري.

دور الصفقة في كسب ثقة المستثمرين العرب والأجانب

 وأضاف «المنشاوي» في تصريحات لـ «الجمهور»، أن الصفقة كانت دافع قوي في ثقة المستثمرين العرب والأجانب في القطاع من خلال توفير فرص الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة، بجانب تعزيز احتياطيات مصر من النقد الأجنبي، مما يساهم في استقرار سعر الصرف، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأكد، أن صفقة رأس الحكمة خلقت فرصًا جديدة للمطورين العقاريين وشركات القطاع العقاري في، وضع سعر محدد ومرن بعد توحيد سعر الصرف، بجانب المشاركة في مشروعات ضخمة بمعايير دولية في مصر.

 تغير ثقافة الشركات العقارية في التسويق لجذب العملاء 

 وأوضح مدير قطاع التسويق والمبيعات بشركة ديارنا العقارية، أن ثقافة الشركات في التسويق العقاري تطورت في البحث عن طرق جديدة في جذب العملاء،  وذلك تزامناً مع رؤية الدولة المصرية من خلال إنشاء مدن تعمل طوال العام، ما يميزها في التسويق عن المدن الساحلية الأخرى، مشيراً إلى أن أسعار العقارات في منطقة رأس الحكمة ستشهد زيادة خلال الفترة المقبلة.

ولفت «المنشاوي»، أن زيادة البيع في منطقة رأس الحكمة بعد الإعلان عن المشروع، بجانب الاستفادة من المطورين العالمين في تنفيذ المشروعات، يساهم في تطويرها وجذب المستثمرين العرب والأجانب.

ومن جانبه، كشف عمرو الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة TLD- The Land Developers، عن إن القطاع العقاري من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، وذلك لتأثيره الكبير على الاقتصاد المصري.

دور مدن الجيل الرابع في القطاع العقاري 

وأوضح «الطيبي»، أن مصر تمتلك العديد من المدن الجديدة ومدن الجيل الرابع، كالعلمين والعاصمة الإدارية وغيرها، لافتًا أن القطاع العقاري شهد عدد من الأزمات بسبب الأحداث الاقتصادية، وصفقة رأس الحكمة نقطة تحول في القطاع العقاري وذلك لتنشيطه.

وأضاف، أن صفقة رأس الحكمة تساهم بشكل كبير في توفير سيولة دولارية بهدف سد الفجوة التمويلية، إضافة إلى أن تحرير سعر الصرف ساهم في تحسين مشاكل القطاع العقاري، بجانب المساهمة في تراجع أسعار مواد البناء، تزامناً مع دخول عملة صعبة.

توحيد سعر الصرف وتأثيره في القضاء على السوق السوداء 

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة TLD- The Land Developers، أن  صفقة رأس الحكمة وتوحيد سعر الصرف ساهم في القضاء على السوق الموازي من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، وإقبال المستثمرين في مصر الفترة المقبلة و وجود سوق واحد مما يساهم في جذب ثقة  المستثمرين وفتح أسواق في الدول الأخرى، مؤكداً حدوث انتعاشة كبيرة في القطاع العقاري على كافة الأصعدة وتحديداً في زيادة حجم المبيعات والنمو في القطاع عن السنوات الماضية فالمنتج العقاري أثبت خلال السنوات الماضية أنه المنتج الأقوى والأعلى عائد استثماري. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.