السبت، 06 يوليو 2024

01:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القمة الإسلامية الـ 15

«شكري» يؤكد لنظيره الإندونيسي ضرورة التزام إسرائيل بقرارات مجلس الأمن

سامح شكري، وزير الخارجية، مع ريتنو مارسودي وزيرة خارجية إندونيسيا

سامح شكري، وزير الخارجية، مع ريتنو مارسودي وزيرة خارجية إندونيسيا

وداد العربي

القمة الإسلامية الـ 15، التقى سامح شكري، وزير الخارجية، مع ريتنو مارسودي وزيرة خارجية إندونيسيا، اليوم السبت، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة عشر، لمؤتمر القمة الإسلامي المُنعقد حاليا في جامبيا.

وأشار أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إلي أن اللقاء ركز بصورة كبيرة علي متابعة عمل لجنة الاتصال الوزارية العربية الإسلامية، حيث أبدا الوزيران اهتماما كبيرا باستعادة زخم اللجنة والتواصل مع العواصم المؤثرة، ووضع خطة تحركات واضحة لهذا الغرض خلال الفترة المقبلة.

المباحثات تطرقت إلي الحرب في غزة

وذكر المتحدث الرسمي، بأن المباحثات تطرقت إلي الحرب الجارية في غزة،و أعرب الوزير «شكري» لنظيرته الإندونيسية عن التقدير المصري للموقف الإندونيسي الداعم للقضية الفلسطينية، في الأطر والمحافل والمنظمات الإقليمية والدولية، بما في ذلك محكمة العدل الدولية، وللمُساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الإندونيسي، والتي توالت ولم تتوقف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وجوب التزام إسرائيل بكافة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن

وفي سياق متصل، استعرض سامح شكري الجهود المصرية الرامية إلي حلحلة الأزمة والتوصل إلي وقف فوري ودائم لإطلاق النار، مشدداً في هذا السياق علي وجوب التزام إسرائيل بكافة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن في هذا الصدد، ومبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 أكد «شكري»، أن استمرار تفاقم الأزمة الإنسانية للشعب الفلسطيني على النحو الذي نشهده أمر غير مقبول، مستنكراً في الوقت ذاته ازدواجية معايير المجتمع الدولي في التعامل مع تلك الأزمة، مشيراً إلى تعنت الجانب الإسرائيلي أمام نفاذ دخول المساعدات العاجلة إلي القطاع بصورة آمنة ومستدامة، مما أسفر عن كارثة إنسانية غير مسبوقة بالقطاع.

الرؤى المشتركة بين الدولتين في عدد من القضايا الإقليمية والدولية

وفي نهاية تصريحاته، نوه المتحدث الرسمي إلي قيام الوزيرين بتبادل التقييمات والرؤى بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، واتفقا علي الحفاظ علي وتيرة التواصل والتشاور للدفع قدما بالعلاقات الثنائية، وتنسيق المواقف الثنائية حيال القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.