السبت، 06 يوليو 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجمارك» تخاطب المنافذ لتحصيل 14% قيمة نولون واردات الإنتاج الصناعي

واردات الانتاج الصناعي

واردات الانتاج الصناعي

عبد الرحمن المصري

خاطبت مصلحة الجمارك المصرية، جميع المنافذ الجمركية، بخصوص ضريبة الإفراج الجمركي على الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج بنظام CIF الواردة للاستخدام في الإنتاج الصناعي.

وعممت الإدارة العامة للتعريفة، التابعة للإدارة المركزية بقطاع النظم والإجراءات الجمركية، منشور تعريفات رقم 26 لسنة 2024، بخصوص طريقة احتساب ضريبة الإفراج الجمركي على كافة الواردات المستخدمة في الإنتاج الصناعي.

منشور مصلحة الجمارك بخصوص تحصيل ضريبة النولون بفئة 14% قطعي

وقال منشور مصلحة الجمارك؛ إنه عند الإفراج الجمركي على الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج بنظام CIF، والواردة للاستخدام في الإنتاج الصناعي، يتم تحصيل الضريبة المستحقة على كامل خدمة النولون بفئة (14%) قطعي.

وشدد المنشور على اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الشهادات التي تم تعليق ضريبة القيمة المضافة بفئة (5%) المحتسبة على قيمة الآلات والمعدات سالفة الذكر، متضمنة قيمة النولون، وكذا الشهادات التي تم تحصيل ضريبة القيمة المضافة على خطوط الإنتاج بفئة (14%) متضمنة قيمة النولون بصفة أمانة الواردة على شحنات مجزأة.

وأشار منشور الجمارك إلى أن احتساب قيمة الضريبة المستحقة على كامل خدمة النولون بفئة 14% قطعي، تم تحديدها وفقا لما ورد بكتاب رئيس مصلحة الضرائب رقم 5835/ص بتاريخ 2023/11/9.

وأرفقت الجمارك صورة منشور التعريفات رقم (65)، الذي تسبب في صدور هذا القرار، تفاديًا للتهرب من سداد قيمة النولون بنسبة 14%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.