الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على خلفية اعتصامات جامعة كولومبيا..

أول تعليق لـ نعمت شفيق: جامعة كولومبيا لن تحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق

رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق

أيمن عبدالمنعم

A A

في أول ظهور لها بعد الأزمة، خرجت رئيسة جامعة كولومبيا، نعمت شفيق، في رسالة مصورة للحديث عن الأحداث والاعتصامات التي شهدتها جامعة كولومبيا خلال الأسبوعين الماضيين، والتي خرجت للمطالبة برفع الاعتداء عن سكان قطاع غزة، في ظهور هو الأول بعد قيام شرطة نيويورك بفض الاحتجاجات داخل الجامعة بالقوة.

وقالت نعمت شفيق، رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، في رسالة مصورة، إن الأسبوعين الماضيين كانوا من أصعب الفترات التي مرت بها جامعة كولومبيا طوال تاريخيها.

«حاولنا حل أزمة الاحتجاجات بالحوار»

وأضافت في رسالة مصورة نشرها الحساب الرسمي لجامعة كولومبيا على «إكس»، أن الاضطرابات وحالة التوتر، والانقسام والفوضى، أثروا بشكل كبير على المجتمع داخل جامعة كولومبيا، مضيفًة أنها سعت إلى حل أزمة المخيمات والاعتصامات داخل الجامعة من خلال الحوار.

وأوضحت رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، أن الكثير من الطلاب الذين تجمعوا داخل المخيمات في حرم الجامعة كانوا مسالمين إلى حد كبير ومهتمين بصورة كبيرة بالأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة، مضيفًة أن مسؤولين أكاديميين بالجامعة تحدثوا إلى الطلاب لمدة 8 أيام، وقدمت الجامعة عرضًا قويا وصادقًا على حسب وصفها، إلا أن العرض كان مصيره الرفض.

وأضافت نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا، أن مجموعة من المحتجين تخطوا حاجزًا آخر، من خلال احتلالهم قاعة هاملتون، واصفة، ما حدث بالفعل العنيف، وأنه عرض طلاب الجامعة المحتجين داخل الحرم الجامعي للخطر.

«ولدت وترعرعت في الشرق الأوسط وسط اليهود والمسيحيين»

وأردفت رئيسة جامعة كولومبيا: يعرف الكثير أنني ولدت في منطقة الشرق الأوسط، وترعرعت في أسرة مسلمة وسط الكثير من الأسر المسيحية واليهودية، وقضيت 20 عامًا داخل المنظمات الإنسانية مع أناس من مختلف الجنسيات والأديان حول العالم، مضيفًة، أن الإنسان إذا لم يستطع سد فجوة الانقسام ورؤية وجهة نظر أخرى فلن يستطيع فعل أي شيء.

وتابعت «شفيق» خلال الرسالة المصورة: «تعلمت من تلك التجربة أن الناس يمكن أن يختلفوا، وأن يحرزوا تقدمًا رغم الاختلاف»، مؤكدة أن القضايا التي نتعامل معها، مثل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، ومعاداة السامية، والكراهية تجاه العرب والمسلمين، كل تلك القضايا موجودة منذ وقف طويل، وأن جامعة كولومبيا على الرغم من كونها صرحًا مرموقًا إلا أنها لن تستطيع حل تلك القضايا بمفردها.

واختتمت رئيسة جامعة كولومبيا، نعمة شفيق، أننا لدينا الكثير لنفعله، وأنها ملتزمة بالعمل يومًا بيوم ويدًا بيد، من أجل إعادة بناء المجتمع داخل حرم جامعة كولومبيا الامريكية.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search