الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تشاهد أفضل إطلالة للغروب من فوق جبال مصر بـ1600 جنيه؟

تسلق الجبال

تسلق الجبال

تقى محمود

A A

يعتقد البعض أن مصر لا تمتلك قدر كافي من الجبال، مما يجعل سياحة التسلق والمغامرة تأتي في خانات ليست في المقدمة لدى محبي السفر والترحال، ولكن في حقيقة الأمر، مصر لديها إطلالات من فوق جبال تكاد تكون الأروع على الإطلاق.

وتعمل مصر الآن جاهدة على تطوير سياحة الجبال، من خلال إنشاء العديد من المرافق السياحية، مثل المنتجعات السياحية، والفنادق والبنية التحتية، مما يجعل سياحة الجبال من الأنشطة السياحية التي يمكنها أن تسهم في جذب مزيد من السياح إلى مصر.

ويحتار الأشخاص عادة في كيفية الذهاب إلى تلك الجبال، وهل سيقيمون فى مخيمات بها؟ خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة الآن والخوف من الصحراء والنوم في البرية.

ويقدم لكم موقع الجمهور طريقة مثلى للذهاب لتسلق الجبال ومشاهدة الشروق والغروب، وفي نفس الوقت النوم بمأمن بعيدًا عن الحشرات والزواحف.

 

كيفية تسلق الجبال بأقل الأسعار

يفضل عند الذهاب لرحلة تسلق الجبال، أن تختار شركات سياحة تكون في برامجها تسلق الجبال، أو تعرض عليهم أنك ستذهب في يوم من أيام الرحلة للتسلق، خاصة رحلات سيوة وسانت كاترين، وتبدأ تلك الرحلات من 1600 جنيه وحتى 7 آلاف جنيه.

وتتميز تلك الرحلات بالقابلية في اختيار برامجها، وإضافة مزيد من البرامج المحببة للمسافرين، وعادة ما تتضمن رحلات سانت كاترين برنامج صعود الجبال، ولكن لمزيد من التشويق والمغامرة، قم أنت بتفقد باقي الجبال، ولكن يجب الحذر واتخاذ الإجراءات التي تجعلك آمن.

وإليك أفضل الجبال التي توجد في مصر لتضعها في قائمة أولوياتك للسفر في المرة القادمة.

1-جبل الجلالة

يعد جبل الجلالة من أكثر الأماكن بمدينة العين السخنة جذبًا للزوار، وذلك لإقامة رحلات السفاري وركوب السيارات الجبلية والاستمتاع بالكثبان الرملية.

وتتوقع الحكومة المصرية أن تصبح مدينة الجلالة الجديدة إحدى أهم الوجهات السياحية في مصر خلال السنوات المقبلة، ولذلك تجري أعمال تطوير وإنشاء مدينة الجلالة الجديدة بمحيط الجبل، ومن المقرر أن تضم المدينة عددًا من المرافق السياحية، والسكنية.

2-جبل موسى

يعد جبل موسى واحدًا من أبرز المعالم الدينية والسياحية حول العالم ويوجد جبل موسى في صحراء سيناء، بالتحديد يقع بمدينة سانت كاترين، ويظهر جبل موسى بوصفه معجزة بكل المقاييس.

ويتميز الجبل بتواجد الجانب الروحاني بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة، إذ إنه يعد أكثر الجبال الموجودة في جنوب سيناء شهرة.

ويتميز جبل موسى بأنه وجهة ذات أهمية بالنسبة لمحبي تسلق الجبال، بسبب منحدراته الحادة وصخوره الرملية، ما يجعله مميز لعشاق المغامرات ورحلات التسلق. 

وتبدي الدولة اهتمامًا كبيرًا بتلك المنطقة، فقد تم تطوير بنية السياحة لتسهيل وصول الزوار إلى جبل موسى، بالإضافة إلى تواجد وسائل النقل والإقامة، كما يمكن للزوار الاستمتاع برحلات السفاري والتجول في الصحراء.

يفضل بدأ الرحلات إلى جبل موسى قبل منتصف الليل، لمشاهدة شروق الشمس، ومع الوصول إلى قمة الجبل، ويستطيع الزائر أن يرى أبدع منظر تراه العين، خاصة في الصباح الباكر والشمس ترسل أشعتها على الجبال المتراكمة فوق بعضها على مدى النظر، كما يمكن الاستمتاع بإطلالات خلابة على صحراء سيناء وخليج العقبة.

3-جبل سانت كاترين

يقع جبل سانت كاترين في جنوب سيناء، ويعد أعلى قمة جبلية في مصر، حيث يصل ارتفاعه إلى نحو 2629 متراً فوق سطح البحر.

ويعد جبل سانت كاترين مكان مثالي لرؤية وتأمل النجوم، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمراقبة السماء اللامعة واستكشاف أسرار الكون في جو هادئ ومليء بالسكون.

4-جبل أم شومر

يعد جبل أم الشومر ثاني أعلى جبل في مصر بعد جبل سانت كاترين، ويقع جبل أم شومر في جنوب سيناء، ويبلغ ارتفاعه 2586 متراً فوق سطح البحر.

ويتكون جبل أم شومر من صخور بركانية قديمة، ويتميز بمنحدراته الحادة وتشكيلاته الصخرية المميزة، كما يضم عديداً من الكهوف والمغارات.

ويجذب الجبل عديدًا من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك للاستمتاع بطبيعته الخلابة وممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة.

5-جبل الموتى

يقع جبل الموتى في سيوة، واكتسب الجبل اسمه بسبب كثرة المقابر وغرف الدفن المنحوتة في التكوينات الصخرية، التي يتكون منها الجبل.

وتمثل المقابر أهمية خاصة لعلماء الآثار، إذ يعود تاريخها إلى فترات مختلفة، وتوفر لمحة عن التأثيرات الثقافية والتاريخية المتنوعة التي شكّلت المنطقة على مدى آلاف السنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search