السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليست المرة الأولى.. شائعات الوفاة تطارد أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم

نشوى حسن

A A

تلاحق شائعات الوفاة العديد من الشخصيات المشهورة، وتتصدر تلك الأخبار مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يصبح هذا الأمر مزعجًا بشكل كبير إذا تكرر أكثر من مرة لنفس الشخص.

وفي هذا السياق، ترددت بعض الأخبار في الفترة الأخيرة تزعم وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر سابقًا، وهو الأمر الذي آثار جدلًا واسعًا بين الناس.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تخرج فيها شائعات تروج لخبر وفاته، ومنها الأخبار التي انتشرت في عام 2016، حيث نفى الدكتور محمد محمود أبو هاشم، القيادى بالطريقة الهاشمية، المتنسب إليها الدكتور أحمد عمر هاشم، نبأ وفاة الأخير، مؤكدا أن كل فترة تتردد هذه الشائعة.

وفي عام 2018 أكد الدكتور أحمد عمر هاشم في تصريحات تليفزيونية أن هناك بعض العملاء المأجورين تديرهم أهواء مشبوهة ضد علماء الإسلام والإسلام نفسه، وهم لم يجدوا شيئا يقولونه إلا أن يستخفوا بقدر الله، ويروجون لمثل تلك الشائعات والأكاذيب.

ويذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قام بتوجيه رسالة إلى «هاشم» داعيًا له بالشفاء العاجل، حيث كتب منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يقول فيه: نسأل الله عز وجل لفضيلته تمام الصحة والعافية، اللهم اشفه شفاء عاجلا غير آجل، شفاء لا يغادر سقمًا.

منشور وزير الأوقاف

وجدير بالذكر أن الدكتور أحمد عمر هاشم تم اختياره ليكون "شخصية العام الإسلامية"، وتعد هذه الجائزة واحدة من أكبر الجوائز الإسلامية في العالم، وتتمتع بقدر كبير من الاهتمام عالميًّا، لكونها تمنح لشخصيات بارزة لها تأثير كبير في خدمة الإسلام، وجاء هذا الاختيار تقديرًا لجهود «هاشم» في خدمة الثقافة الإسلامية، ودوره المميز في خدمة القضايا الإنسانية وقضايا الإسلام والمسلمين على مستوى العالم العربي والإسلامي.

search