السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب العدوان على غزة..

ننشر نص رسالة 88 نائباً بالكونجرس لـ بايدن لتقييد المساعدات العسكرية لإسرائيل

الكونجرس الأمريكي

الكونجرس الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

 وجه 88 عضوًا في الكونجرس الأمريكي، من أعضاء الحزب الديمقراطي (الذي ينتمي إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن) رسالة إلى البيت الأبيض، لحث الإدارة الأمريكية على تطبيق مذكرة الأمن القومي رقم 20 بالقسم “620 آي” من قانون المساعدات الخارجية الأمريكية.

وتثير الرسالة التي وجهها أعضاء الكونجرس مخاوف لديهم، بشأن سلوك الحكومة الإسرائيلية في الحرب على قطاع غزة، وخاصًة، فيما يخص سياساتها التقييدية فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية في القطاع، والتي ساهمت في إحداث كارثة إنسانية غير مسبوقة يعاني منها المدنيين في قطاع غزة.

رسالة أعضاء الكونجرس للرئيس بايدن

وقال أعضاء الكونجرس الأمريكي في رسالتهم، إن المادة 620 آي، من مذكرة الأمن القومي من قانون المساعدات الخارجية، تنص على أن الحكومة الأمريكية بإمكانها حظر أو تقييد بصورة مباشرة وغير مباشرة نقل الأسلحة إلى أي بلد في حال امتناع البلد عن تسليم أو تقييد المساعدات الإنسانية لأي بلد.

وأضاف الأعضاء، أن التقارير والأدلة والتطورات الأخيرة، تثبت أن هناك أدلة كافية على أن القيود التي تفرضها إسرائيل على تسليم المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في القطاع، تنتهك تلك المادة من قانون المساعدات الخارجية، ما يعني أن هناك تساؤلات تُثار حول الضمانات التي قدمتها إسرائيل بموجب قانون الأمن القومي في المذكرة رقم 20.

وأوضحت الرسالة، أنه على الرغم من حرصنا الشديد على الأمن الإسرائيلي، إلا أن ما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مجاعة حقيقية، يضر في المقام الأول بمصالح إسرائيل الأمنية، على المدى القريب أو البعيد، ما يعني أن السماح للمجاعة بالانتشار قد يلحق ضررًا بالغًا بمكانة إسرائيل بل يقوض مساعي السلام المستدام في المنطقة.

رسالة أعضاء الكونجرس للرئيس بايدن
رسالة أعضاء الكونجرس للرئيس بايدن

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search