السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكالة البلح.. مقصد البعض لمنتج جيد بسعر متميز

وكالة البلح

وكالة البلح

تقى محمود

A A

تعتبر الوكالة من أشهر الأسواق لبيع الملابس المستعملة والاستوكات الأوروبية الموجودة في القاهرة.

 ويعد سوق وكالة البلح من أقدم أسواق القاهرة حيث أنشئ عام ١٨٨٠ ويقع بين حى الزمالك ومنطقة بولاق أبو العلا.

مؤخرًا  يقبل العديد من الأسر على الشراء من وكالة البلح، وكان رأيهم مشجع للآخرين على الذهاب، فيوجد بالوكالة غالبية الأشياء التي يبحث عنها الأشخاص، الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل وغيرها من الأشياء التي تُباع بسعر رخيص جدًا، فيشجع ذلك الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل جودة بأرخص سعر على الذهاب ومحاولة إقتناع الأشياء بسعر رخيص.

Please wait while image is uploading...
وكالة البلح

الوكالة سوق قديم ولكن مؤخرا ذاع صيته بسبب الأحوال الاقتصادية وتتنافس منصات التواصل الاجتماعي على عرض فيديوهات توضح كيفية الشراء من الوكالة.

بعض المدونون نشروا عدة فيديوهات لكيفية الشراء من الوكالة معتبرين أن وجود مكان مثل هذا يعد كنز مدفون داخل أحياء القاهرة.

فالمكان به آلاف من القطع الأوروبية بأسعار قليلة جدًا تكاد تكون لا تُذكر، مقابل تلك الجودة العالية، فيوجد في الوكالة قطع للماركات العالمية مثل: Zara, H&M, Mango, وغيرها من الماركات التي لا يُصدق من يراها أنها موجودة بهذا السعر وفي هذا المكان.

كذلك البعض لم يحبذ فكرة الشراء من الوكالة وكان المبرر أنها تُعتبر مكان لبيع الملابس المستعملة للأشخاص غير قادرين ماديًا، وذلك يعتبر حق مكتسب فالقادرون ماديًا غير مرحب بهم في هذا المكان.

ولكن هذا الرأي لم يعره الكثير أهمية، بل ضجت الوكالة بالأشخاص، حتى جعلوا الأسعار تزداد نظرًا للإقبال الكبير عليها، فطمع التجار مع الجمارك جعل أسعارها ترتفع أرتفاعًا ماحوظًا في وقت قصير.

search