السبت، 06 يوليو 2024

03:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الطلاب ينتصرون، إلغاء خطاب «صاحبة الفيتو» في حفل تخرج جامعة أمريكية

سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة

سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

يواصل طلاب الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، الضغط على الإدارة الأمريكية من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، من خلال مواصلة الاعتصامات في مختلف الجامعات الأمريكية، أو اتخاذ مواقف رافضة لسياسات الإدارة في المتبعة حاليًا.

في هذا السياق، أعلنت جامعة فيرمونت الأمريكية، عن إلغاء خطاب ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، أمام الخريجين، والذي كان من المقرر عقده هذا الشهر.

ضغط وطلب لحذف كلمة «صاحبة الفيتو» في الأمم المتحدة

وحسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز، فإن قرار الجامعة، جاء بعد ضغوط من قبل الطلاب المتظاهرين والمؤيدين لغزة، والتي تأتي ضمن التظاهرات الطلابية الرافضة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي وكذلك سياسات التمويل والاستثمار لصالح إسرائيل.

ووفقًا للشبكة، فإن الإدارة طلبت حذف كلمة مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، أو كما وصفوها بصاحبة الفيتو، وذلك بسبب لجوئها لاستخدام حق النقض ضد قرارات وقف إطلاق النار في القطاع لأكثر من مرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.