الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطين تجدد دعوتها لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

محمد مصطفى

محمد مصطفى

أحمد محمود

A A

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى اليوم الجمعة، مع نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية لوكسمبورج خافيير بيتل، جهود وقف العدوان على شعب فلسطين، وأهمية تعزيز الجهود الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال اللقاء، أهمية دعم مساعي دولة فلسطين في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، واعتراف «لوكسبورج» بدولة فلسطين، لما فيه دعم لعملية السلام وتحقيق حل الدولتين.

يأتي ذلك، بعدما أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تستهدف النساء بشكل أساسي، موضحا أن 37 طفلًا يفقدون أمهاتهم كل يوم، والظروف في قطاع غزة مروعة، إذ تواجه أكثر من 155 ألف إمرأة حامل أو مرضعة صعوبة بالغة في الحصول على المياه والأدوات الصحية.

وأشارت الوكالة، إلى أن الحرب في غزة لا تزال حربًا على النساء، لافتة إلى مقتل أكثر من 10 آلاف امرأة وإصابة 19 ألفا أخريات" جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، حيث تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أدى إلى استشهاد 34,622 مواطنا، وإصابة 77,867 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search