السبت، 05 أكتوبر 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حركة فتح لـ"الجمهور": صدور مذكرة اعتقال ضد نتنياهو يتسبب في عزلة إسرائيل

عبد الفتاح دولة

عبد الفتاح دولة

أحمد محمود

A A

أكد عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، حجم القلق الذي تعيشه دولة الاحتلال لأنها تعرف حجم وقيمة أي إجراء من محكمة الجنايات الدولية بإمكانية إصدار مذكرة اعتقال ضد قيادات الاحتلال، بعدما كانت تشعر قيادات الاحتلال أنها في مأمن منه.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، في تصريحات خاصة، لـ"الجمهور" أن إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد قيادات الاحتلال سيكون له تداعيات كبيرة على صورة إسرائيل وعزلتها التامة كدولة إجرام لن يكون لقادتها مكان في أي من الدول الموقعة على الميثاق، وأن مكانهم هو السجن وفقط.

وأشار "دولة"، إلى أنه من الملاحظ الهجوم على السلطة الوطنية الفلسطينية والتهديدات بشأن استهدافها والتضييق عليها وعدم تحويل عوائد المقاصة الضريبية كإجراء عقابي انتقامي في حال صدر أي اجراء عن الجنائية الدولية، وهو ما ينم عن العقلية العدوانية والإجرامية التي تحكم سلوك دولة الاحتلال.

وأوضح  المتحدث باسم حركة فتح،  أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يناضل عبر كل السبل المشروعة ومنها السياسية والقانونية والدبلوماسية وصولا إلى حقوقه المشروعة في الحرية والدولة والاستقلال.

وفى وقت سابق، أكد رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين الدكتور صلاح عبد العاطي، أهمية الجهود الإنسانية والحقوقية لدعم نضال وحقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة "الإبادة الجماعية"، المستمرة للشهر السابع على التوالي.

وقال عبد العاطي - في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية - "الحرب على غزة ألقت بفظائع غير إنسانية وجرائم حرب وجرائم إبادة جماعية؛ خلفت ما يزيد عن 35 ألف شهيد وأكثر من 80 ألف مصاب و10 آلاف مفقود بالإضافة إلى تهجير كل سكان قطاع غزة وجعلهم يعيشون على المساعدات الخارجية الشحيحة والتي تعيق إسرائيل حتى الآن دخولها الى القطاع؛ بما يؤدي الى أوضاع إنسانية كارثية عدا عن العقوبات الجماعية التي تفرضها دولة الاحتلال منذ بدء هذا العدوان وحتى الآن ، بالإضافة إلى التدمير الواسع لكل منشآت قطاع غزة وجعله منطقة غير قابلة للحياة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search