الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حفلة وخاتم وفستان، أحدث صيحات طلاق المشاهير

خاتم الطلاق

خاتم الطلاق

شهاب عمران

A A

كانت خواتم الزفاف رمزا يدل على المحبة والالتزام بتحقيق رابطة زواج، يضعها الزوجان في أصابعهما خلال مراسم احتفالية بوجود الأهل والأحباب. ولكن هل سمعت عن خاتم الطلاق؟ يتزايد الاتجاه نحو عادات قرارات الطلاق والانفصال بخواتم براقة.

وظهرت خواتم الطلاق كوسيلة للإشارة إلى انتهاء أحد فصول الحياة وبدء آخر جديد، فبعض المطلقات يعتبرن الخاتم رمزا للشجاعة اللازمة للبدء من جديد، وكذلك إشارة إلى التمكين وانتهاء فصل من حياتهن والتركيز على علاقتهن بأنفسهن.

ويعتبر البعض أن ظاهرة خواتم الطلاق كانت موجودة منذ قرون، ولكنها كانت تستخدم لتوضيح مرور من يرتديها بمشاعر حزن وتفضيلها عدم التعرض لأسئلة تخص الزواج، حسبما توضح المؤلفة وأمينة المجوهرات السابقة بمتحف فيكتوريا أند ألبرت في لندن، ريتشل تشيرش. إلا أن الوضع تغير في عصرنا الحالي، ولم يعد خاتم الطلاق يرمز لأي مشاعر سلبية مع اختلاف مفهوم الطلاق عن العصور القديمة كثيرا في ما يخص الوصمة الاجتماعية للمرأة المطلقة.

وحديثاً ظهرت عادات جديدة، حيث أصبحت تقليعة في الطلاق، منها إقامة الحفلات وارتداء فستان أسود ويضاف إليها خاتم الطلاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
 

search