الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقابة العلاج الطبيعي تحذر الطلاب: بعض الكليات الأجنبية لا نعلم عنها شيئا

نقابة العلاج الطبيعي

نقابة العلاج الطبيعي

شيماء عمار

A A

أصدرت نقابة العلاج الطبيعي برئاسة الدكتور سامي سعد بيان بشأن زيادة أعداد كليات العلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية.

نقابة العلاج الطبيعي 

وقالت النقابة في بيان لها إنه نظراً لازدياد وكثرة أعداد كليات العلاج الطبيعي سواء  حكومية أو خاصة أو أهلية أو أفرع أجنبية الأمر الذي يجعلنا نراجع هذه المنظومة التعليمية وأثرها على مستوى المهنة والخريجين وسوق العمل والتوزيع الجغرافي حيث لدينا حصر أكثر من 69 كلية علاج طبيعي ولدينا 27 محافظة.

وأضافت أنه نظراً لورود بعض الكليات الأجنبية التي لها أفرع علاج طبيعي لا نعلم عنها شيئاً من حيث القوي البشرية واللوائح الدراسية وخلافه ونحذر الطلاب من الأقدام على أي جامعة لم نقم بدراستها لحين معرفة كافة الأمور المتعلقة بها.

وذكرت النقابة أنه من بين تلك الجامعات، الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الادارية، و الجامعة البريطانية BUE بالشروق، لافتة إلى أن الأمر معروض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء القوانين المنظمة لمهنة العلاج الطبيعي.

بيان نقابة العلاج الطبيعي 

كما أكدت النقابة على أهمية العمل على رفع مستوى مهنة العلاج الطبيعي وتطويرها بما يحقق للشعب أكبر قدر من الرعاية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search