الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

26 طائرة و5 سفن صينية، تايوان تكشف عن اجتياز الصين لوسط الجزيرة

سفن وطائرات صينية في محيط جزيرة تايوان

سفن وطائرات صينية في محيط جزيرة تايوان

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، صباح اليوم الجمعة، إنها رصدت 26 طائرة، وخمس سفن صينية في محيط الجزيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة التايوانية في بيان رسمي لها أن 17 طائرة من بين الـ 26 طائرة اجتازوا الخط الأوسط ودخلت شمالي ووسط منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي أديز التايوانية.

حاملة الطائرات الصينية «فوجيان»

وأضاف البيان أن تحرك حاملة الطائرات الصينية «فوجيان» إلى عرض البحر ، لإجراء تجاربها البحرية الأولى، ما يمثل خطوة رئيسية في تعزيز البحرية الصينية في إطار سعي بكين لترسيخ وجودها في المحيط الهادئ وأبعد منه.

ومن جانبها تسعى الصين لتعزيز قواتها البحرية على نحو كبير في السنوات الأخيرة مع سعيها إلى توسيع نطاق تواجدها في المحيط الهادئ، حيث تعد «فوجيان» هي ثالث حاملة طائرات صينية بعد لياونينغ وشاندونغ وهي أكبر سفينة تابعة للبحرية الصينية على الإطلاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.