السبت، 06 يوليو 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد استشهاد عدنان البرش، 18 فلسطينيا قتلوا في سجون الاحتلال منذ7 أكتوبر

الدكتور عدنان البرش

الدكتور عدنان البرش

وداد العربي

قال نادي الأسير الفلسطيني،  الخميس، أن هناك 18 شهيد في سجون الاحتلال ومعسكراته جراء جرائم التعذيب والجرائم الطبية وسياسة التجويع منذ 7 أكتوبر.

وذلك بعدما أعلنت هيئة شئون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، استشهاد الدكتور عدنان البرش في سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة للتعذيب.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن جريمة قتل الطبيب عدنان البرش في سجون الاحتلال ترفع حصيلة شهداء القطاع الصحي في غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 496 شهيداً.

وتابعت الصحة الفلسطينية: «حصيلة جرحى القطاع الصحي وصلت إلى 1500 جريح و309 أسيراً»، مضيفه: «قتل الطبيب البرش لن يكون الجريمة الأخيرة في ظل تكتيم كامل لحالة الأسرى في السجون، خصوصاً من اعتقلوا من قطاع غزة».

كما طالبت المجتمع الدولي والمنظمات الصحية والحقوقية للتدخل وحماية الأسرى في السجون من التعذيب والإرهاب والقتل.

الدكتور «البرش» كان مدير قسم العظام في مستشفى الشفاء، وتم اعتقاله من مشفى العودة في جباليا، برفقة عدد من الأطباء والمرضى والنازحين قبل نحو 3 أشهر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.