الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدرع الخيرية تنعش أمال أرتيتا مع آرسنال بعد حسرة البريميرليج

جوارديولا وأرتيتا

جوارديولا وأرتيتا

محمد أباظة

A A

نجح فريق آرسنال في تحقيق لقب الدرع الخيرية على حساب خصمه مانشستر سيتي بسيناريو درامي قبل نهاية المباراة بينهما على ملعب ويمبلي الدولي.

كان ارسنال متأخرا بالنتيجة حتى الدقيقة 100 قبل أن يبتسم الحظ للمدفعجية بعد تسديدة من تروسارد تصطدم في قدم أكانجي مدافع السيتي لتسكن الشباك، معلنة هدف التعديل للجانرز، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمدفعجية، وتتفوق بنتيجة 4-1 لصالح الجانرز.

رد الصفعة:

رد أرتيتا، مساعد جوارديولا السابق، صفعة البريميرليج لمانشستر سيتي بعدما خطف الفريق السماوي اللقب من المدفعجية بعد تصدرهم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لمدة 248 يوما، لكن كانت الجولات الأخيرة حاسمة لمانشستر سيتي، عقب تعثر الجانرز في أكثر من مباراة بالإضافة لسقوط المدفعجية في مباراتهم مع السيتي، ليتوج رجال بيب جوارديولا بلقب البريميرليج في نهاية المطاف.

أرتيتا: شعرت بالآلم بعد خسارة البريميرليج

أعترف مايكل ارتيتا أنه عانى من آلم خسارة لقب البريميرليج بعدما تصدروا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لأكثر من 200 يوما، مضيفا أنه شعر بالاحباط الكبير، لدرجة انه فكر جديا بالرحيل عن تدريب الجانرز، بسبب شعوره أنه ليس الرجل المناسب.

قال ارتيتا: لقد كانت الأسابيع الأولى بعد خسارة لقب البريميرليج كانت صعبة من أجل فهم ما حدث، كانت يتوجب عليّ إعادة النظر في الأمور، سؤال نفسي..هل انا الرجل المناسب في تلك المرحلة لقيادة آرسنال للأمام أم لا؟ .

لكن أكد أرتيتا قبل المباراة بأنهم متحمسون لخوض نهائي جديد مؤكدا أنه يعلم المعايير المطلوب لتحقيق اللقب أمام خصم يعتبر أفضل فريق في أوروبا بالموسم الماضي.

فك عقدة ثلاث سنوات :

لم ينجح آرسنال في الفوز على مانشستر سيتي منذ انتصاره عليه في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي تكلل بتحقيق المدفعجية للقب في نهاية المطاف.

منذ ذلك الحين لم ينجح آرسنال في الفوز على مانشستر سيتي في 8 مباريات متتالية حتى استطاع في النهاية الانتصار على السيتي في الدرع الخيرية 2023، ليمنح المدفعجية دفعة معنوية بعد خسارة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

رامسديل: أنهينا العقدة أمام مانشستر سيتي

أكد رامسديل حارس مرمى فريق آرسنال، أن الجانرز عمل بقوة منذ عامين، لكنهم لم يحالفهم الحظ الذي كانوا بحاجة إليه في آخر موسمين، مضيفا أنهم تمسكوا بالأمل و العمل وفي النهاية جنينا الثمار اليوم، مشددا أن اللقب بمثابة رسالة وعلامة بقدرتنا على تحقيق الانتصار أمام مانشستر سيتي في المباريات الكبرى عندما يتطلب الأمر.

search