السبت، 06 يوليو 2024

02:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر على قلب رجل واحد، اتحاد القبائل العربية يرسم مستقبل العائلة المصرية

اتحاد القبائل العربية

اتحاد القبائل العربية

محمد الأزهري - محمد النجار

اتحاد القبائل العربية، كيان بدأ عملاقا منذ لحظة إطلاقه بالأمس، من أرض الفيروز سيناء المقدسة، والبقعة الأغلى في القلب المصري، رئيسا وحكومة وشعبا، ليأتي الاتحاد المعبر عن الإرادة الوطنية، والجامع للرحم المصري، ليشفي قلوب محبين مصر، ويصور المشهد الحقيقي للعملاق المصري الداعم لرئيسه السيسي الذي رفع سقف الأمل، وأطلق مدينة “السيسي” برفح تعبيرا عن الاستقرار في كل شبر بأرضنا، حيث يعبر قادة اتحاد القبائل العربية عن استراتيجية العمل.

مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية يعبر عن إرادة وطنية لدعم الدولة والحفاظ على ترابها

أكد الكاتب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية وعضو مجلس النواب، أن تأسيس اتحاد القبائل العربية هدفه الأول الدفاع عن الأمن القومي المصري، والاصطفاف خلف الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخلف راية مصر برغبة قوية من كل المصريين.

وأضاف بكري، فى تصريحات لـ “الجمهور” أن إطلاق هذا الاتحاد في هذا التوقيت وفي تلك البقعة الغالية بل أغلى بقاع مصر وهي سيناء العظيمة ضرورة موضوعية ومهمة، متابعا" سيناء أغلى ما نملك، وقد وضعتها الدولة في عهد الرئيس السيسي على قمة خريطة التنمية، ونحن ندعم هذه الرؤية بأرواحنا، وجهودنا واتحادنا ، فكل بيوت مصر الآن على قلب رجل واحد للدفاع عن أمننا القومي وتدرك ما تقوم به الدولة ورئيسها، والجميع رغب في رفع راية مصر أبدا ودائما من هناك، وسيظل هذا الاتحاد هو العائلة التي تجمع كل المصريين".

وقال مصطفى بكري، إن سيناء عانت من الإرهاب الذي يستهدف أغلى بقاع مصر، ولم تتواني الدولة ورئيسها في أن تطهر أرضنا الطيبة من هذا الإرهاب، ونحن كقبائل نعبر عن إرادة وطنية حرة وشعبنا المصري في دعم الدولة وتنمية أرضها والحفاظ على ترابنا الوطني، ونقول أمام التاريخ أن قيادة مصر وقبائلها على قلب رجل واحد للحفاظ على ترابنا الوطني وتنميته في كافة القطاعات، وأننا هناك نعيش ونعمل ونعمر وسندافع وقت الضرورة، ولن تراجع أبدا عن تحقيق الريادة لمصر من كل شبر على أراضيها.

نائب رئيس القبائل العربية: الاتحاد يمثل ظهيرا يعبر عن الموقف المصري الداعم للدولة 

قال اللواء أحمد ضيف صقر نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، إن تأسيس اتحاد القبائل العربية يأتي ظهيرا معبرا عن الموقف المصري في دعم الدولة، ومعبر أيضا عن الشارع المصري في دعم الوطن بكافة السبل، وبقرار من القبائل للحفاظ على مصر.

اللواء أحمد ضيف صقر
اللواء أحمد ضيف صقر نائب رئيس اتحاد القبائل العربية

وأضاف «صقر»، في تصريحات لـ«الجمهور»، أن اتحاد القبائل العربية هو تشكيل لأسرة مصرية كبيرة، يعبر عن وحدة تفكير وتواصل وتوزيع أدوار وتوحيد الجهود لمواجهة أي مشكلة في أي أسرة في أي قرية أو مدينة، والتعبير عن التضامن المصري الدائم، واستعادة الترابط، والتشارك في إصلاح ذات البين، ودعم الصناعة والعمل، ومواجهة الأزمات، مثل الحرائق، أو الزلازل، والتنسيق في كل ربوع مصر.

وشدد نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، على أن الشعب المصري يشكل هذا الاتحاد، وسيتم عمل قنوات اتصال وتنسيق للعمل، وعمل تشكيل يبدأ من كل منطقة صغيرة جدا، فنحن معا كمصريين، وكل الأمور محل عمل وبذل، وستظل مصر عامرة بأهلها.

وتابع، «نحن كظهير للدولة والقيادة السياسية سنتبنى حل المشاكل في القرى ودعم الدولة والتعريف بقضايانا الوطنية، وابعادها وتأثرها، وتحت بصر جميع القبائل من أسوان لإسكندرية لتوحيد الفكر المصري وعلاج المشاكل وغلق باب المزايدة للآخرين».

ولفت «صقر»، إلى أن الهرم يتسع من قاعدته، وبناء عليه سيكون للاتحاد تواجد وتمثيل في كل مكان، وتنظيم الجهود، ومواجهة المخاطر الموجهة ضد مصرنا الغالية، مثل: مكافحة المخدرات والعادات السيئة من خلال البيت والدوار والتوعية الاسرية والنقاشات والاتحاد ويساعد الأسر والقرى في مواجهة الأزمات والمشاكل حتى الحرائق والزلازل.

نائب رئيس مجلس القبائل بغرب الدلتا: الاتحاد يعبر عن عزيمة مصرية للتعمير

أكد النائب السابق مهدي العمدة نائب رئيس مجلس القبائل لقطاع غرب الدلتا - البحيرة - إسكندرية - مطروح، دعمه تأسيس اتحاد القبائل العربية، وإطلاقه من مدينة رفح المصرية بمحافظة شمال سيناء.

النائب السابق مهدي العمدة
النائب السابق مهدي العمدة نائب رئيس مجلس القبائل لقطاع غرب الدلتا

وقال نائب رئيس مجلس القبائل لقطاع غرب الدلتا، لـ"الجمهور"، إن هذا الاتحاد داعم للدولة، ويضم كل مكونات الشعب من قبائل وعائلات، والهدف تجميع الشعب خلف القيادة السياسية، والتي طهرت سيناء ورفح من الإرهاب ولذلك يأتي التأسيس من هناك.

وأضاف أن مصر في عهد الرئيس السيسي لا تتحدث بل تنجز، “فبالأمس كان إطلاق اتحاد القبائل العربية، ومعه إطلاق مدينة السيسي لتسكين أهالي رفح بها ممكن تضرروا من الإرهاب”.

وشدد مهدي العمدة، على أن اللحمة الوطنية تتجسد في اتحاد القبائل العربية، والجميع متأهب في العمل الوطني، وتطوير مصر، ولملمة البيوت المصرية في خدمة مصر.

 

مؤسس بيت البادية: القبائل العربية بوابة الوطن وتأسيس اتحاد يعزز أمان مصر

وقالت دكتورة أحلام أبو نوارة مؤسس بيت البادية، المحاضرة بقصور الثقافة كمتخصص في تراث البادية، إن القبائل العربية تمثل بوابات الوطن المصري العظيم، وتأسيس اتحاد القبائل العربية يعزز أمان مصر، ويعيد الترابط الوطني إلى أعلى مستوياته، حيث إن القبائل وأبناء سيناء يعشقون تراب مصر.

  د. أحلام أبو نوارة
دكتورة أحلام أبو نوارة مؤسس بيت البادية

وأضافت، لـ"الجمهور"، أن دعم الدولة ورئيسها وبشكل مباشر للقبائل العربية يعبر عن المرحلة وإدراك الدولة ورئيسها الذي يدعم كل الفئات، ويدعم سيناء، وهو أمر يجعلنا جميعا نقف تقديرا أمامه.

ووجهت مؤسس بيت البادية، الشكر للرئيس السيسي الذي يدافع عن تراب سيناء وتنميتها، وواجه الإرهاب بجسارة، ما دعا القبائل العربية أن تعبر عن تقديرها ودعمها للدولة، “سيناء محبة لمصر وأبنائها يفدونها ومصر بحياتهم”.

وأوضحت، أن مطروح وسيناء وقبائلها بوابات الدفاع عن مصر العظيمة، وسيظلون في مقدمة صفوف الدفاع عن مصر العظيمة، وجاء اتحاد القبائل العربية ليصطف الشعب فيه للعمل معا تحت راية مصر الحرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.