السبت، 06 يوليو 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سلوى عثمان لـ«الجمهور»: حق عرب الأفضل لقلبي وبه موقف مؤثر مع العوضي، وفاقد الشىء يعطيه بقوة

سلوى عثمان

سلوى عثمان

لينا غالي

-الراحل وحيد حامد كان أول داعم لي بعد أي عمل فني

-قدمت دور الشرير فى ستهم لإعطاء السيدة ميراثا مثل الرجل

-أحمد العوضى تفاجأ بقوة قلبي

-أحب الأعمال لقلبى الأدوار الوطنية

-محمد سامي بيحب الممثل الشاطر وليس الطيب

تألقت في أدوار الأم بجدارة، وشعر كل مشاهد أنها والدته الحقيقية أو من داخل بيته، وهي الفنانة سلوى عثمان، التي حققت نجاحا باهرا في موسم رمضان 2024، من خلال 5 أعمال منها “حق عرب، المعلم، محارب، نعمة الأفوكاتو، كوبرا”، مؤكدة أن “حق عرب” من أقرب الأعمال إلى قلبها خلال مشوارها الفني. 

حلت “أم المصريين” سلوى عثمان في ندوة خاصة على موقع “الجمهور” والتي كشفت خلالها العديد من الكواليس في أعمالها الفنية، وتعاونها مع الفنان أحمد العوضي، وأعمالها المقبلة.

هل رفضت أداء دور أم من قبل؟

لا أعتقد أنه تم عرض عليه شخصية أم ورفضت ذلك من قبل، أنا أقوم بأداء الشخصية الأم منذ سنوات، على الرغم من أنه كان هناك العديد من النجمات في نفس عمري يرفضون أداء دور الأم، ولكني لم أرفض أي دور من هذه النوعية، لأن ما يهمني هو الدور الذي أقوم بأدائه.

من الممكن أن نرى سلوى عثمان تؤدي شخصية شريرة؟

لم أقدم أدوار أم شريرة ولكني قدمته من خلال مسلسل «ستهم» ولكنها لم تكن أما، كانت شخصيتي هي زوجة العمدة الشريرة التي تسعى لأخذ ميراث شقيقة زوجها، وكان الغرض من العمل هو إعطاء السيدة ميراثا مثل الرجل.

ما أحب الأدوار لقلبك؟

مسلسل حق عرب رقم واحد، ولكن كل أدواري التي قدمتها أحبها كثيرًا وبالأخص لأنني عملت مع الكثير من المخرجين الكبار، البداية كانت في سجن النسا مع المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري، وبعد ذلك أفراح القبة مع المخرج محمد ياسين وهذه تُعد المرحلة الثانية في حياتي، لأن المرحلة الأول في حياتي بدأت من وقت بدء عمل في الفن حتى سجن النسا، وفي التوقيت تصدرت التريند ولم أكن أعرف ذلك، حتى قالت لي أن أتصفح «فيسبوك» حتى أشاهد تعليقات الجمهور على الدور.

من كان أول داعم لك بعد كل عمل؟

الراحل وحيد حامد كان أول داعم لي بعد أي عمل فني، كان دائمًا يقوم بالاتصال بي، وهناك داعم كبير يشعر به الفنان عن طريق السوشيال ميديا، لأنها غيرت الكثير بالنسبة للفنان، لأنه لم يكن يشعر بأي نجاح على الإطلاق، حتى أنه عقب عرض مسلسل «البرنس» تلقيت العديد من الاتصالات والرسائل بشأن العمل.

ـ ننتقل إلى الأعمال الوطنية التي تقدميها في الاختيار 2 ومسلسل الزيبق؟

سعيدة بمشاركتي بالأعمال في الأعمال الوطنية، خاصة مسلسل “الزيبق” لأن الذى اختارني الفنان كريم عبد العزيز، لأكون والدته في العمل وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لذيذ، بعيدا عن الأحداث السياسية، وأيضا مسلسل الاختيار 2 الذي يناقش الأحداث الحقيقية التي مرت علينا جميعا خلال أحداث رابعة العدوية.

أنا أحب الأعمال الوطنية ومستعدة للمشاركة فيها بشكل كبير، سواء في دور أم ظابط أو أم عسكري، فمن الممكن أن أشارك في دور سيدة تكافح من أجل استقرار وحماية وطنها.

ـ في مسلسل “حق عرب” يوجد مشهد مؤثر فى ضرب العوضي؟

العوضي يرفض ضربه في الأعمال، ولكن هو ممثل ويعلم أن هذا مهم للدراما والمشهد كان يحتاج ذلك، وتوجد جوانب في الشخصية يجب أن تظهر، وهو أن الولد عندما يخطئ يتعاقب من والدته مهما كان عمره ولا يكبر عليها، موضحة أنه خلال البروفة أخبرها المخرج إسماعيل فاروق أن المشهد يحتاج إلى قلم قوي فردت عليه قائلة: “استنى عليا بس”.

وفي المشهد تفاجأ أحمد العوضي من قوة القلب، وقال لها لا أحد ضربني قبل ذلك وأتذكر أن ياسمين عبد العزيز ضربته قبل ذلك ولكن ليس بهذه القوة قائلا: "قلم ياسمين بيلسع ولكن قلمك بيوجع".

ـ حدثينا عن صدمة الأم في أولادها الأشرار خلال “البرنس”؟

المشهد كان يحتاج كل هذه الصدمة، خاصة أنها صدمت في تربيتها لأولادها، وكان في بداية معرفتها لما فعل أبناؤها في شقيقهم، فظهر في المشهد صدمتها وصراخها من قسوة أولادها، وكان هذا الإحساس الأول في القتل، خاصة أنهم كانوا يريدون أن يستمروا في قتل شقيقهم وابنته، وكان الحوار مكتوبا بشكل جميل.

وأن الأم تكون في صراع كبير أنها تقوم بتسليم أولادها إلى حبل المشنقة بسبب أفعالهم، ولو في الحقيقة هيكون صعب على حتى إذا كانت مضطرة لفعل ذلك، لأنها بتقتلهم وتضيع مستقبلها.

ـ شاركت في أكثر من عمل مع المخرج محمد سامي.. ما رأيك في الانتقادات التي يتعرض لها وهو ومي عمر؟

محمد سامي بيحب الممثل الشاطر وليس الطيب، لكن إذا كان الفنان كان به كل الصفات ولكن ليس ممثلا قويا لا يحبه لأنه يريد أن يطلع من الممثل كل ما عنده من مشاعر، ولاحظنا ذلك مع زوجته مي عمر التي تربت على يد محمد سامي في العمل وظهر تطور كبير في أدائها، لأنه صادق في كل عمل يقدمه.

 شاركت في أكثر من عمل مع مي عمر، هي شاطرة وتذاكر بشكل مستمر، وقدمت دورا مختلفا وبعيدا عنها وعن الأدوار التي قدمتها.

فاقد الشيء يعطيه بقوة.. حرمتي من الأمومة في الحياة كيف عوضك الفن؟

أنا بعتبر الفن هو ابنى، أنا لو مخلفة هكون شخصية زي (ماجدة) في مسلسل حق عرب، علشان هي أم بجد وقدرت أنها بقوة وخوف على ابنها تخرجه من مصيبة الإدمان، و كل حد اشتغلت معاه في أي عمل فني، سواء شاب أو شابة الاثنين بحسهم ولادي.

من الفنان الذى جسدتي معه دور والدته وشعرتي أنك أمه؟

أحمد العوضي ومحمد رمضان، وكارولين عزمي حسيت إنها بنتي بجد، لأنها طبيعية جداً وأنها تملك عفوية كبيرة تجعلها تبدع في أداء الشخصية.

أحمد العوضي الأقرب لقلبك كفنان بعد دور ابنك؟

بسبب أن العوضي، أنا شعرت أن العوضي هو ابني في العمل، لأنه صرح من قبل بأنه هو لم يستطع أن يعيش مع والدته وقتا طويلا، وفعلا بقي فيه كيميا كبيرة بيني وبينه حتى برة اللوكيشن.

من أكثر مخرج استفدتي منه في العمل؟

كلهم، أنا تعاونت مع مخرجين كبار، وبالترتيب من كاملة أبو ذكري، محمد ياسين، أحمد صالح، محمد سامي، إسماعيل فاروق، كل واحد أثر فيا في حاجة وكل واحد كان قريبا من قلبي. وأنا بفضل المخرج الذي أشعر أنه قريب من مني ومن قلبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.