السبت، 06 يوليو 2024

03:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الطاهري: المفاوض المصري يبذل جهودا لفرض واقع حكيم على أطراف لا تريد السلام

الصحفي أحمد الطاهري

الصحفي أحمد الطاهري

أحمد محمود

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ المفاوض المصري يبذل جهودا متواصلة لفرض واقع حكيم على أطراف صراع لا تريد السلام إلا قليلا، ويستخدم مهارات التفاوض الفاعلة لوضع رؤية توافقية لا تفرِط في المغالاة ولا تُفرّط في الثوابت الوطنية المصرية ومصالح الشعب الفلسطيني.

وأضاف الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الرؤية المصرية ترتكز على ضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات دون عبث بخارطة الأرض الفلسطينية لتكون المرتكز الذي تُبنى عليه الدولة.

وتابع: عبارة دوّنها بطل في مذكراته أستحضرها الآن .. ليس من الحماقة أكبر من حرب مع عدوك لا تعرف أهدافها سوى سلام معه لا تعرف محدداته".

وقال الدكتور محمود مسلم ، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، إن مصر دائما هي الأكثر هما، المهمومة بالشأن الفلسطيني والأكثر دراية بالأوضاع والعلاقات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحكم التاريخ والجغرافيا وأمور أخرى كثيرة.

وأضاف مسلم خلال حواره ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، أن مصر عندما تتدخل تتدخل في الصالح الفلسطيني، كما أنها لعبت دورا كبيرا للغاية منذ 7 أكتوبر، خاصة أن الجسد العربي لم يكن متحدا مثل كل مرة في الأزمات، وبالتالي كان على مصر أن تقود وتتعامل بشكل واقعي وتراهن على العرب والمجتمع الدولي.

وتابع: كثير من وجهات النظر الدولية قد تغيرت في هذه الفترة عكس الفترة الأولى التي كان المجتمع الدولي يدعم إسرائيل بكل قوة وبتبني وجهة النظر الإسرائيلية".
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.