الخميس، 11 يوليو 2024

03:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن: مقترح الهدنة يثبت استعداد إسرائيل لتقديم تنازلات لإنهاء الصفقة

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

مارسيل أيمن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن اليوم الخميس، إن المقترح الحالي يثبت أن إسرائيل مستعدة لتقديم تنازلات من أجل التوصل إلى صفقة تبادل بين المحتجزين في قطاع غزة. 

ومن جانبها أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن الأمم المتحدة، بأن مدة إعادة الإعمار في قطاع غزة قد تستغرق 80 عاما. 

«إسرائيل قدمت تنازلات بشأن صفقة الرهائن»

وفي هذا السياق أكد «بلينكن»،  أمس الأربعاء، إن حركة حماس عليها أن تقرر ما إذا كانت ستقبل بالاتفاق الأخير بشأن الهدنة، موضحًا، أنه لم يعد هناك وقت للتسويف أو التلاعب.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحفي من ميناء أسدود الإسرائيلي، أن إسرائيل قدمت العديد من التنازلات المهمة بشأن مقترح اتفاق الرهائن، مضيفًا، أنه لم يعد هناك وقت لمزيد من التأخير وعلى حركة حماس أن تقبل بمقترح الهدنة.

وأردف أنتوني بلينكن، أن الموقف الأمريكي بشأن اجتياح مدينة رفح الفلسطينية بريًا، مؤكدًا، أن واشنطن لن تؤيد شن عملية عسكرية دون وجود خطة حقيقية لحماية المدنيين، مضيفًا، أن الإدارة الأمريكي لم تطلع على أي خطة من قبل إسرائيل بشأن اجتياح مدينة رفح بريًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.