السبت، 06 يوليو 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرارات مصيرية لدعم عمال مصر..

برلمانيون: الدولة حريصة على توفير بيئة عمل جيدة، والرئيس فتح آفاقا جديدة أمام المرأة

دعم الرئيس السيسي لعمال مصر

دعم الرئيس السيسي لعمال مصر

تسنيم جمال

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، احتفالية عيد العمال بمجمع «هاير مصر» الصناعي للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بحضور عدد كبير من كبار رجال الدولة وممثلين من جميع فئات الشعب المصري.

وخلال الحفل، اتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات داعمة للعمال رغم التحديات التي تشهدها البلاد، ومنها قرار رفع الحد الأدنى لصندوق الإعانة غير المنتظمة لـ1500 جنيه بدلا من 600.

فتح آفاق جديدة أمام المرأة المصرية

وعلقت النائبة سولاف دوريش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على القرارات المصيرية التي اتخذها الرئيس اليوم.

وقالت إن الـ10 سنوات الماضية من حكم الرئيس السيسي شهدت فتح آفاق جديدة أمام المرأة المصرية لم تكن موجودة من قبل، إيمانا بأهمية المشاركة السياسية للمرأة.

وأكدت «درويش» مؤكدة أن الدولة أولت اهتماما كبيراً بتمكين المرأة اقتصاديا؛ نظرا لأن انخراطها بسوق العمل لهُ دور كبير في الحد من الفقر وتحقيق التنمية البشرية المستدامة.

سرعة إصدار قانون العمل

من جانبه ثمن محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، قرارات الرئيس السيسي، مشيراً إلى أنها تدعم العمال في مختلف الفئات، وخاصة العمالة غير المنتظمة.

وأكد النائب، أهمية سرعة إصدار قانون العمل، وتحقيق التوازن ما بين أصحاب الأعمال والعمالة.

وأشار «جبران»، إلى أنه ولأول مرة يتساوى الحد الأدنى للعاملين بالدولة والقطاع الحكومي بالحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص، وهو ما يؤكد حرص الدولة المصرية على توفير مناخ وبيئة عمل جيدة وأجور عادلة لكافة العاملين.

خلق فرص عمل جديدة والقضاء على البطالة

وفي نفس السياق، أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن قرارات الرئيس السيسي التي أعلنها اليوم، تساعد في خلق فرص عمل جديدة والقضاء على البطالة ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، مؤكدا ان العمال هم وقود التنمية والتقدم والازدهار لأية أمة.

وأضاف «البدوي»، أن الدولة المصرية أطلقت مبادرات هامة مثل: مبادرة حياة كريمة التي يستفيد منها حوالي 60 مليون مواطن بالقوى، بالإضافة إلى إطلاق المبادرة الرئاسية «ابدأ» لتطوير الصناعة المصرية، ودعم وتوطين الصناعات الوطنية والاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.