الأحد، 07 يوليو 2024

12:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الزراعة» تبحث مع «الدولي للتمور» وضع خطة إقليمية لمكافحة سوسة النخيل

خلال لقاء السيد القصير وزير الزراعة بالدكتور عبد الرحمن الحبيب

خلال لقاء السيد القصير وزير الزراعة بالدكتور عبد الرحمن الحبيب

محمد ممدوح

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور عبدالرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور، وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من الثروة المصرية والعربية من النخيل.

جاء ذلك على هامش ترأس وزير الزراعة للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «اكساد» بالعاصمة السعودية الرياض وكذلك حضوره اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

خطة إقليمية عربية لمكافحة سوسة النخيل

وتناول اللقاء التعاون في مجال مكافحة سوسة النخيل بوضع خطة إقليمية عربية متكاملة للحد من خطورة هذه الآفة والتي تمثل تهديد كبير لثروة النخيل العربية، كما تناول اللقاء التأكيد على التعاون في مجال إعادة تدوير مخلفات النخيل خاصة نواتج التقليم والاستفادة منها، كما تم مناقشة أهمية تطبيق التكنولوجيات الحديثة في زراعة الأنسجة والخريطة الصنفية المتوافقة بيئيا ومناخياً،

وتناول لقاء الوزير مع المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور أيضا التعاون في مجال صناعة التمور وكذلك الحد من الفاقد والهدر اثناء الحصاد وما بعد الحصاد.

والجدير بالذكر أن المجلس الدولي للتمور هو منظمة دولية تجمع عددا من الدول المصدرة والمستوردة للتمور، إضافة إلى منظمات وهيئات إقليمية ودولية.

تأسس المجلس في ديسمبر 2013، ومقره الدائم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.