السبت، 05 أكتوبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أونروا»: لا نستطيع إيصال المساعدات إلى شمال قطاع غزة

جانب من مساعدات غزة

جانب من مساعدات غزة

أحمد محمود

A A

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، إنّنا نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة من أجل تيسير إيصال المساعدات الإنسانية.

وأضافت «حمدان»، في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، لسنا قادرين على الوصول إلى شمال قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية، مؤكدة أن الظروف المعيشية صعبة وكارثية للغاية، ومعظم الموظفين فقدوا مصدر رزقهم ويعتمدون على المساعدات.

وتابعت أن غزة تمر بأزمة كارثية أتت على الأخضر واليابس في قطاع غزة، وتدمير شبه كامل للبنى التحتية والوحدات السكنية.

من جانبها، طالبت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، فارسين شاهين، سويسرا بإعادة النظر في قرارها تعليق المساعدات المقدمة إلى وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ودعت خلال لقائها في مقر الوزارة بمدينة رام الله مع ممثلة سويسرا لدى دولة فلسطين ليز كاتيين هاينين، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى استئناف تمويل "الأونروا"، نظرا إلى الدور الكبير الذي تقوم به.

وأكدت «شاهين»، على ضرورة توفير الدعم السياسي والمالي للحكومة، والاعتراف بدولة فلسطين، ودعم الجهود المبذولة لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأيضا المشاركة في الجهود الدولية الهادفة إلى إيجاد أفق سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search